أبو الريش: انخفاض نسبة وفيات الحضانات بنسبة 4.3%

غزة / سوا / أوضح وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش، أن نسبة وفيات الحضانات انخفضت إلى ما يقارب 4.3% جراء دعم بسيط من حكومة اليابان، والتي تدل على مدى فعالية الدعم في المستشفيات وتأثيره الايجابي على المرضى وذوي الحاجات في القطاع.

جاء ذلك، خلال استقبال د. أبو الريش في مجمع الشفاء الطبي صباح الأربعاء، وفداً من البنك الدولي برئاسة د. حافظ غانم نائب مدير البنك الدولي و الوفد المرافق، وقد حضر لفيف من المدراء العامون ومدراء المستشفيات ورؤساء الأقسام من أطباء وإداريين في المجمع.

ورحب د. أبو الريش بمعاودة البنك الدولي الشروع في ملامسة آلام الناس ومحاولة التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة بعد انقطاع قارب الثمانية أعوام .

وقال د. أبو الريش:" نحن نأمل بتعويض الفاقد من الأعوام الماضية والارتقاء بالمهام الإنسانية والتخفيف من معاناة المرضى الذين لا حول لهم ولا قوة".

من جهته، أعرب د. حافظ غانم عن سعادته لزيارته الأولى للقطاع على أن تكون بادرة خير للعمل سويا في القطاع الصحي وزيادة فرص العمل لدى الشباب، وخاصة أننا نملك الخبرات في نفس المجال.

بدوره، استعرض مدير عام التعاون الدولي د. مدحت عباس توزيع العيادات والمستشفيات على قطاع غزة، وحجم ضغط العمل عليها بسبب الكثافة السكانية .

وأضاف د. عباس أن عدد العمليات بلغ 51 ألف عملية للعام 2014، وبلغت عدد عمليات القلب المفتوح 490 عملية، في حين بلغت عدد عمليات زراعة الكلى 14 عملية .

وقام الوفد بجولة تفقدية الى أقسام الكلى، والباطنة واستمعوا فيها الى شكاوى المرضى واحتياجاتهم، وأعربوا خلالها عن الأوضاع الصحية الصعبة التي يعاني منها أبناء القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد