الخارجية تدعو بريطانيا إلى تكفير إثمها عن إعلان بلفور

وزارة الخارجية الفلسطينية

دعا المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطينيين السفير أحمد الديك، اليوم الإثنين، بريطانيا إلى تكفيرها عن الإثم والعدوان الذي ارتكبته بحق شعبنا في إعلان بلفور المشؤوم.

وقال الديك في بيانٍ له، إن مبادرة بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين كجزء آخر من تكفيرها عن هذا الإثم والعدوان الذي ارتكبته بحق شعبنا وما لحق به من عذابات وظلم تاريخي ما زال قائمًا ومتواصلاً، وبداية لتصحيح مسار إعلان بلفور الظالم، ولمساعدة شعبنا وتمكينه من نيل حقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وحقه في العودة وتقرير المصير، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

ونوه إلى استمرار الجهود الدبلوماسية لتنفيذ الموقف الرسمي الفلسطيني الخاص بمطالبة بريطانيا الاعتذار لشعبنا عن إعلان بلفور المشؤوم، كجزء لا يتجزأ من إقرارها بتحمل مسؤوليتها عن الإعلان، وما نتج عنه من تشريد وويلات حلت بشعبنا.

وفي سياق متصل، قال إن هناك قرارًا من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتنكيس العلم على مؤسسات دولة فلسطين وسفاراتها وممثلياتها كافة تنديدًا بإعلان بلفور، وما تمخض عنه من تشريد لشعبنا الفلسطيني وسلب لحقوقه المشروعة.

وأشار إلى، أن خطوة تنكيس العلم لتكون تذكيرًا للعالم أجمع، وبالذات المملكة المتحدة، بضرورة تحمل المسؤولية لتمكين شعبنا من حقوقه المشروعة المتمثلة في الاستقلال والحرية والعودة.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد