نقابة شركات المحروقات تعقب على قرار الحكومة بشأن أسعار الوقود والغاز

الوقود والمحروقات في فلسطين نوفمبر 2021

عقبت نقابة أصحاب شركات المحروقات، مساء اليوم الإثنين، على قرار الحكومة الفلسطينية عدم رفع أسعار الوقود والغاز في الوطن رغم ارتفاعًا عالميًا قرابة 5%، وبقائها على ما هي عليه لدعم صمود المواطنين.

ووصف رئيس النقابة سهيل جابر، قرار عدم رفع أسعار المحروقات بالـ" موفق"، قائلاً إن الجميع كان ينتظر هذا القرار منذ زمن، من أجل وضع حد لعمليات التهريب والغش، ومن أجل مساعدة المواطنين ودعمهم اقتصاديًا.

وأضاف جابر، أن عدم رفع الأسعار من قبل الهيئة العامة للبترول التابعة لوزارة المالية سيسهم في دعم المواطن في ظل حالة الغلاء العالمية، وهذا تعبير عن السياسة الحكيمة للقيادة الفلسطينية بالوقوف إلى جانب المواطنين ودعم صمودهم.

وثمن رئيس نقابة أصحاب شركات المحروقات قرار الرئيس الفلسطين محمود عباس والحكومة، موضحًا أنه سيستفيد منه معظم أبناء الشعب الفلسطيني، خصوصًا في ظل الارتفاع العالمي اللافت والمقدر بـ5% خلال الشهر الجاري.

وفي سياق متصل، أفاد بأن الدعم الحكومي لقطاع المحروقات كان في السابق لحماية القطاع من التهريب، وأن الدعم يشمل قرابة 80 مليون لتر من الديزل شهريًا، وكذلك يشمل نصف هذه الكمية من استهلاك المواطنين من البنزين.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد