موعد بداية فصل الشتاء في السعودية - ملامح الشتاء القادم

شتاء السعودية

موعد بداية فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية 1443 – 2021 ، حيث تجري عمليات بحث كبيرة على محركات البحث حول بعد رغبة شديدة من قبل المواطنين بقدوم الشتاء في السعودية خصوصًا وأن المملكة تميل إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف؛ نظرًا لموقعها الجغرافي الواقع في شبه الجزيرة العربية.

وعقب فصل الصيف في السعودية من العام الجاري بدأ فصل الخريف بتاريخ 22/9/2021، ويستمر لـ 3 أشهر على أن ينتهي بتاريخ 21/12/2021، ثم يهل موسم الشتاء على السعودية الذي يتوقع أن يستمر لـ 3 أشهر.

وفي أحدث التصريحات قال الناطق الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حسين القحطاني، اليوم الإثنين، إن موعد بداية فصل الشتاء في السعودية سيكون بعد 30 يومًا.

وأوضح قائلاً، إنهم ينتظرون ويراقبون صدور الملامح المناخية، ليتم معرفة إذا كان شتاء العام على السعودية سيكون مختلفًا عن باقي الفصول التي مرت على المملكة أم لا.

وعن ملامحح شتاء السعودية 2021 ، كان قد توقع القحطاني خلال تصريحات سابقة على قناة "الإخبارية"، أن تشهد المملكة شتاءً قاسيًا تصل فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، متأثرًا بظواهر جوية "متطرفة" تجتاح العالم.

وقال القحطاني: "كل المؤشرات الأولية تشير إلى أننا سندخل شتاء باردًا تنخفض فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر"، لافتًا إلى أن العالم يمر بظواهر جوية متطرفة تأثرت بها المملكة بما في ذلك من خلال ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة خلال موسم الصيف المنصرم.

 

أوضح، أنهم سجلوا 53 درجة مئوية في الظل في بعض مناطق المملكة، إضافة إلى أمطار غير مسبوقة شهدتها مناطق جنوب العاصمة الرياض.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، أن نشهد انخفاضًا ملموسًا في الحرارة خلال فصل الشتاء في السعودية.

المصدر : وكالة سوا - عاجل - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد