سبب اغلاق مركز صحي القصب في عسير

الشؤون الصحية في منطقة عسير بالسعودية

قال نشطاء وشخصيات في المملكة العربية السعودية إن إدارة الشؤون الصحية في منطقة عسير قررت اغلاق مركز صحي القصب والذي يخدم أكثر من عشرين قرية وهجرة.

سبب اغلاق مركز صحي القصب في عسير ، حيث أنه وبحسب إدارة الشؤون الصحية في السعودية فإنها قررت اغلاق المركز بسبب صعوبة الوصول إليه من قبل المرضى لوقوعه في منطقة وعرة وغير مستقرة.

ووجهت شخصيات سعودية في منطقة عسير رسالة الى وزير الداخلية السعودية طالبوا فيها بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لعدم قيام إدارة الشؤون الصحية باغلاق مركز صحي القصف في عسير.

وكتبت أحدى الشخصيات البارزة في منطقة عسير :" نرفع لسموكم الكريم هذا الاستدعاء وفيه نفيد سموكم انني أحد أبناء هذا الوطن الغالي ومن سكان منطقة عسير محافظة الحرجة مركز الرفغه قرية وادي القصب حيث تعتزم إدارة الشؤون الصحية باغلاق مركز صحي القصب الذي يخدم أكثر من عشرين قرية وهجرة حيث ان هذه القرى من القرى النائية ولا يوجد بها خدمات قريبة ويسكن هذه القرى كبار السن والارامل والايتام ويفصلها عن الخدمات الصحية فحول ادوية وطرق وعرة ولم تأخذ الشؤون الصحية هذه الصعوبات التي تواجه المواطنين في الحسبان".

سمو الأمير :" إننا في تلك المناطق نعيش الرهب والخوف من إدارة الشؤون الصحية لتهديدها باغلاق المركز الصحي ولم نلقي ما نلجا اليه سوى سموكم الكريم الذي لا ولن يرضا باحجاف المواطنين وسلبهم حقوقهم التي أعطوا إياها من ولاة امر هذه البلاد حيث انه سبق ان صدر امر سموكم للشؤون الصحية بعدم اغلاق المركز الصحي الا ان الشؤون الصحية عازمه على اغلاقه وعدم مبالاتها بمعاناة المواطنين".

سمو الأمير :" كنا نتطلع وننتظر دعم المركز بالكوادر الطبية والاقسام المختصة اللازمة الا اننا نتفاجئ في ليلة وضحاها بهذا القرار الذي يعتبر بالنسبة لنا ضربة قاسمة لقلوبنا فمن نلجأ اليه يا سمو الأمير".

وطالب المواطنين في منطقة عسير وزير الداخلية السعودية بتوجيه القرار الى إدارة الشؤون الصحية وعدم تنفيذها قرار اغلاق مركز صحي القصب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد