جامعة الأقصى تختتم فعاليات مسابقة شاعر غزة

غزة / سوا/ اختتمت وزارة الثقافة، بالتعاون مع جامعة الأقصى، فعاليات مسابقة شاعر غزة بعنوان (شاعر غزة لعام 2014م-2015م)، بحضور رئيس الجامعة أ. د. علي أبو زهري، وعطوفة وكيل وزارة الثقافة أ. مصطفى الصواف، وعطوفة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. حسن الصيفي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والعلاقات العامة أ.د. نعمات علوان، ورئيس رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين د. عطا الله أبو السبح، ورئيس لجنة التحكيم أ.د. عبد الفتاح أبو زايدة.

بدورة رحب أ.د علي أبو زهري بالحضور، مؤكداً أن للشعر مكانة عالية داخل المجتمع ،مبينا حرص الجامعة على التفاعل مع المجتمع المحلي بهدف أحداث تغيرات كمية ونوعية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بقضايا الوطن والمواطن، معتبرا أن الالتقاء الأدبي هو إنساني بذاته وأن مثل هذه المحافل راقية تعبر عن روح سامية.

ومن جهة أخرى بين د. الصيفي أن الشعر العربي يعتبر من أهم وأبرز الإبداعات في العالم حيث يحاول فيها الشاعر العربي إبراز الوضع القائم وتحليله ودراسته متماشيا مع البيئة التي تحيط به بجميع جوانبها، متمنياً للجميع التوفيق والازدهار.
ومن ناحيته بين أ. الصواف إن الثقافة الفلسطينية ساهمت في إحياء الذاكرة الوطنية للشعب الفلسطيني، وصياغة تاريخ وهوية وشخصية شعبنا في معارك الحفاظ على وجوده، مؤكداً أهمية الحفاظ على ماضينا وحاضرنا لبناء فلسطين الثقافة والإبداع والوطن، موجهاً شكره إلى إدارة جامعة الأقصى على تعاونها في أنجاح هذا النشاط.

من جهته تحدث د. أبو السبح عن مميزات الشعر العربي في مجمل إنماطة وإلتزامة بالوزن والقافية بمختلف أجياله، مثمن دور الجامعة في استضافتها لهذه المسابقة.

وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الشعرية والإعلان عن الفائز (شاعر غزة).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد