إسرائيل تعتقل مواطنا من غزة بزعم تخطيطه لتنفيذ عمليات

عناصر الشاباك

ذكرت إذاعة الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين أن جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك" اعتقل مواطناً من غزة بزعم تخطيطه لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

وفي التفاصيل، أشارت الاذاعة إلى أن "الشاباك" كشف عن حدث خطير تم قبل نحو شهر من الآن، حيث قام أحد المواطنين من غزة بالدخول الى اسرائيل عبر تصريح طبي انساني ومن ثم قام  باشعال النار في مظلة للصلاة خلال "عيد السوخوت" أوما يُعرف بالعُرش، بالاضافة الى احراق حافلة في مدينة الرملة قبل نحو شهر".

وأوضحت الاذاعة أن "الشاباك اعتقل المواطن (س ، ك) 29 عام من سكان غزة، وبعد التحقيقات تبين أن المواطن تم توجيهه من الذراع المسلح لحركة فتح كتائب شهداء الاقصى لتنفيذ عمليات تفجيرية في داخل الاراضي الاسرائيلية". وفق زعمه

ووفق بيان الشاباك فقد "دخل "س،ك" إسرائيل في شهر يناير 2020 بتصريح طبي إنساني لمرافقة والدته التي تعالج في الضفة الغربية من مرض خطير، وبعد استكمال علاج والدته، استغل سليمان التصريح وبقي في إسرائيل كمقيم غير شرعي".

ويشير الشاباك إلى أن "س،ك" كان من المفترض أيضًا أن يحصل على أسلحة لهذا الغرض، ولكن حتى اعتقاله لم يتلق أي أموال من التنظيم". بحسب صحيفة "إسرائيل هيوم"

وقال بيان الشاباك إن هذه القضية تضاف إلى "الاعتقالات السابقة لسكان غزة الذين سُمح لهم بدخول إسرائيل لأسباب إنسانية وتم تجنيدهم للترويج لهجمات إرهابية في إسرائيل" مؤكداً أن  "التهديد المحتمل يكمن في المقيمين غير الشرعيين في إسرائيل".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد