مركز الإعلام المجتمعي يختتم تدريبا للمعرفة والتأهيل للإعلاميات

غزة / سوا/ اختتم مركز الإعلام المجتمعي تدريباً يهدف لتطوير المعرفة و المهارات العملية للإعلاميات المشاركات في مشروع "اوقفوا العنف ضد المرأة" الممول من الأمم المتحدة الاستئمانية لإنهاء العنف ضد المرأة والذي استمر ل16 يوماً بواقع 80 ساعة تدريبية.

وشاركت في التدريب 30 من الصحافيات العاملات و خريجات الصحافة و الاعلام، كان قد تم اختيارهن وفق معايير مهنية عالية, وذلك بهدف اكسابهن المهارات اللازمة للعمل في إطار أنشطة المشروع الإعلامية.

وجاءت موضوعات التدريب حول حقوق المرأة والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة, آليات توثيق انتهاكات حقوق المرأة, العنف ضد المرأة وآليات مناهضته في السياق المجتمعي المحلي إضافة إلى إعداد وكتابة القصة الصحفية من منظور جندري والتصوير الصحفي, كتابة التقارير الصحفية من منظور جنري, استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي.

بدورها قالت عندليب عدوان مديرة مركز الإعلام المجتمعي : " يعد هذا التدريب جزء من المرحلة الثالثة من مشروع اوقفوا العنف ضد المرأة والتي يتم تنفيذها بالتوازي مع الشروع في إجراء دراسة حول ظاهرة العنف ضد المرأة اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18-50 سنة، بوجود عينة تمثيلية من 50 مرأة من جميع المحافظات والتي سيتم عرض نتائجها في مؤتمر لاحقاً".

وأضافت: " بعد الإنتهاء من التدريب ستبدأ المشاركات في عملية إنتاج المواد الإعلامية, و إنتاج ملصق مستوحى من قضايا العنف وكتيب يشرح ظاهرة العنف ويعرف الآثار والعواقب، و كيفية الوصول إلى الهيئات المعنية بالمعنفات"

وتابعت : " سنعمل على تنفيذ 20 حلقة إذاعية لمعالجة القضية من جميع جوانبها, بالإضافة لإعداد وثائقي تلفزيوني قصير حول القضية, وإطلاق حملة توعية بدءً من تنفيذ 20 ورشة عمل على امتداد محافظات قطاع غزة تستهدف شرائح المجتمع الفلسطيني كافة ".

والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد