سبب وفاة الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني وأبرز مؤلفاته

الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني

سبب وفاة الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني اليوم وأبرز مؤلفاته، حيث فّجع اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، العالم الإسلامي السوري، بوفاة أحد أبرز علمائه المعاصرين الشيخ حسين سليم أسد الداراني، اليوم في جمهورية مصر العربية.

ويأتي وفاة الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني اليوم، بعد 8 أيام فقط من وفاة زوجته فاطمة عليان، و4 أيام من وفاة ابنه الباحث والمفكر والكاتب في العلوم الإسلامية، محمد مرهف حسين أسد.

ونعى العديد من المغردين عبر مواصل الاجتماعي، وفاة الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني، حيث له العديد من المؤلفات العلمية، والدينية، والتي تركت أثرًا في كثير من المسلمين.

وقال أ.د الشريف حاتم العوني، بنعي الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني، قائلًا: "بلغتني الآن وفاة الشيخ المحدّث حسين سليم أسد الداراني السوري محقق العديد من كتب السنة في مجلدات كثيرة . رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته وأحسن عزاء أهله والمسلمين فيه".

سبب وفاة الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني

وأفادت صفحة تتبع لعلماء المسلمين عبر "تويتر"، بأن سبب وفاة الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني اليوم، هو تأثره بإصابته بفيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الأخيرة.

أبرز مؤلفات الشيخ العالم حسين سليم أسد الداراني

للشيخ الراحل حسين سليم أسد الداراني، العديد من المؤلفات والتحقيقات الإسلامية، التي تركت إرثا، وأثرًا في العالم الإسلامي ومنها: 

للشيخ حسين سليم أسد الداراني تحقيقات: مسند أبي يعلى الموصلي، ومجمع الزوائد، ومسند الحميدي، ومسند الدارمي.

أثنى الشيخ الألباني رحمه الله - في مقدمة المجلد الرابع للسلسلة الضعيفة - على تحقيقه لمسند أبي يعلى مع الرد عليه في بعض تخريجاته.

في مقدمة تحققيقه لمسند الحميدي ذكر انه هو من حقق صحيح ابن حبان.

وتعتبر آخر الكتب التي أصدرها حسين سليم أسد الداراني مع ابنه، كتاب مسند الإمام أبي بكر عبد الله بن الزبير القرشي، الذي صدر عام 2019 عن دار السمان، والمكون من ثلاثة مجلدات.

FDDKTkJWUA0B6Rr.jpg

FDBXyhEWYAEccj6.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد