سبب ارتفاع أسعار البترول في سلطنة عُمان

محطة بنزين - تعبيرية

اشتكى العديد من المواطنين العُمانيين، اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، من ارتفاع أسعار البترول في سلطنة عُمان هذه الأيام.

وتصدر تريند "ارتفاع أسعار البترول" في سلطنة عمان، في ظل مُطالبة الشعب العُماني بتثبيت أسعار البترول وعدم ربط الأسعار المحلية مع التغيرات في أسعار التصدير من السلطنة إلى الأسواق العالمية.

سبب ارتفاع أسعار البترول في سلطنة عُمان

ويأتي ارتفاع أسعار البترول في سلطنة عمان في ظل القيام بتصديره إلى الخارج ما أدى إلى استياء العديد من الموطنين العمانيين.

وقال أحد المواطنين العمانيين على وسم ارتفاع أسعار البترول: "تم تصدير الوقود…..وأصبح جيب المواطن هو الوقود! لك الشرف أيها المواطن بأن أصبحت بئر نفط!".

وكثفت أمريكا والهند واليابان ودول أخرى الضغط على أعضاء أوبك لزيادة الإنتاج وسط مخاوف من ارتفاع محتمل بأسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل، بحسب "بلومبيرغ".

وبحسب الوكالة،"تحدث مسؤولون من الولايات المتحدة واليابان والهند مع بعضهم البعض على انفراد، وتواصلوا أيضا مع مستهلكين رئيسيين للنفط والدول المصدرة. وبدأت المكالمات قبل حوالي ثلاثة أسابيع ، لكنها تكثفت في الأيام الأخيرة بعد ارتفاع السعر إلى 85 دولارا للبرميل".

وشهدت أسعار البترول ارتفاعًا فى أسواق النفط العالمية، منذ الجمعة الماضي، حيث تتجه نحو تسجيل أول خسائر أسبوعية فيما لا يقل عن ثمانية أسابيع بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية أكثر من المتوقع وإشارة إيران إلى أنها ستستأنف المحادثات مع القوى الغربية مما قد يؤدي إلى إنهاء العقوبات، بحسب وكالة رويترز.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد