الخارجية تدعو الرباعية الدولية إلى سرعة عقد اجتماع على المستوى الوزاري

الاستيطان

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، الرباعية الدولية بسرعة عقد اجتماع لها على المستوى الوزاري.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنها تطالب الوزارة الرباعية الدولية بسرعة عقد اجتماع لها على المستوى الوزاري يفضي للاتفاق على عقد مؤتمر دولي للسلام ينبثق عنه مفاوضات مباشرة حقيقية وذات جدوى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وبإشراف دولي متعدد الأطراف وبناءً على مرجعيات السلام الدولية يؤدي ضمن سقف زمني محدد وواضح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

وحذرت من مغبة التعاطي الدولي مع افتراءات الحكومة الإسرائيلية وادعاءاتها بشأن الملف الفلسطيني، مطالبةً العالم بعدم التسليم بتلك الإدعاءات خاصة المواقف التي صدرت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت التي يحاول من خلالها الترويج لغياب أية عملية سياسية مع الفلسطينيين وجعلها حقيقة قائمة.

وأشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية مستمرة في حملتها التضليلية للمسؤولين الدوليين والرأي العام العالمي بشأن حقيقة مواقفها وسياستها الاستعمارية التوسعية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت، أن الحكومة الإسرائيلية تواصل استجداء المجتمع الدولي عامةً والإدارة الأمريكية بشكل خاص لاعطائها (الفرصة) للبقاء وعدم إحراج مكوناتها وخليطها لإطالة عمرها السياسي تحت شعار هشاشتها والخوف من تفككها في حال الضغط عليها.

ونوهت إلى، أن حكومة بينت-لبيد تعتبر امتدادًا لحكومات نتنياهو المتعاقبة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، من خلال ممارساتها الاستيطانية في تعميق المستعمرات وسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية لتقويض أية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين.

وأدانت الوزارة بأشد العبارات الاستيطان بأشكاله كافة، مؤكدةً أنها تعتبره باطلاً وغير قانوني من أساسه وجريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والمحاكم الدولية.

كما أدانت الوزارة حملة الحكومة الإسرائيلية التضليلية التي تمارسها على مدار الساعة لتبييض خطواتها الاستعمارية التوسعية وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد