سبب وفاة الشيخ محمد بن سحمان الجنيبي الاكلبي - ويكيبيديا الشيخ محمد بن سحمان

علم السعودية - توضيحية

توفي مساء أمس السبت 30 أكتوبر 2021، الشيخ محمد بن سحمان الجنيبي الاكلبي في احد مشافي الرياض عن عمر يناهز 77 عاما.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن سبب وفاة الشيخ محمد بن سحمان الجنيبي الاكلبي بعد صراع طويل مع مرض العضال.

وغرد عـاتـق الاكــلـبـي عبر موقع تويتر "قبيلة آل حويان من اكلب يتقدمون ب آحر التعازي والمواساة الى قبائل اكلب عامه وقبيلة الجنبه خاصه في وفاة الشيخ /محمد بن سحمان الجنيبي الاكلبي شيخ قبيلة الجنبه عظم الله اجركم ورحم الله ميتكم وانا لله وانا اليه راجعون".

وكتب علي آل محسن الخثعمي :"أتقدم بخالص العزاء والمواساة الى جيراننا وربعنا الغالين قبيلة الجنبة أكلب ، في وفاة نائب قبيلة الجنبة الشيخ محمد بن سحمان الجنيبي الاكلبي ، سائلًا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يتجاوز عنه".

ونشر منصات الحلافات الإعلامية :"نتقدم في منصات الحلافات الإعلامية بأحر التعازي وصادق المواساة إلى قبائل أكلب عامة وقبائل الجنبة خاصة في وفاة الشيخ محمد بن سحمان الجنيبي الأكلبي تغمده الله بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون".

نسب قبيلة الجنبة آل الجنيبي

قبيلة الجنبة قبيلة قحطانية ، يتصل نسبها إلى حنب بن يزيد بن حرب بن غامد بن مالك بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سباء بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود النبي عليه الصلاة والسلام . أما المجاعلة منهم فيتصل نسبهم ببني خروص بن شاري بن اليحمد ، وقد مر نسب آل خروص سابقاً . والجنبة : في صور أربعة أفخاذ : العريميون والفوارس ومخانة والفالين .. والمفرد : الجنيبي .

والجنبة قبيلة تتواجد في الامارات والسلطنة عربية عريقة لها وجود فاعل وقوي في دول الخليج سواء في دولة الإمارات أو في سلطنة عمان، والفرد منهم جنيبي، وهم كما يصفهم لوريمر قبيلة كبيرة في سلطنة، من أصل يماني، لكنها تنتمي إلى الغافرية من الناحية العصبية، وهم من أهل السنة، شوافع، وشيوخهم المجاعلة (مفردها مجعلي)..

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد