موعد تغيير التوقيت الشتوي في ايطاليا 2021 - توقيت إيطاليا الآن

ساعة - توضيحية

بدء التوقيت الشتوي في ايطاليا 2021، اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، حيث يتم تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة 60 دقيقة إلى الوراء، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي ويُباشر العمل بالتوقيت الشتوي حتى مارس 2022.

وأجرى الجهاز التنفيذي للمجتمع المشاورات بناء على طلب البرلمان الأوروبي. تم فتح الملف بناءً على طلبات من بعض البلدان بما في ذلك فنلندا وليتوانيا التي أضيفت إليها إستونيا والسويد وبولندا ، وحصلت أيضًا على دعم بعض أعضاء البرلمان الأوروبي الليبراليين الألمان.

توقيت إيطاليا بالنسبة لمصر : توقيت مصر يسبق توقيت إيطاليا بمقدار ساعة واحدة.

بعد الاستشارة العامة المذكورة أعلاه التي جرت بين يوليو وأغسطس 2018 ، مع 84 ٪ من الأصوات المؤيدة ، وافق الاتحاد الأوروبي على إلغاء التزام الدول الأعضاء المختلفة بالمرور من ساعة واحدة إلى مرتين في العام. لذلك ، يجب أن تكون كل ولاية قادرة على اتخاذ القرار باستقلالية كاملة ووفقًا لمصالحها واحتياجاتها ، بحلول نهاية عام 2021 ،

وافق عليه أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية 410 أصوات ، مقابل 192 ضده وامتنع 51 عن التصويت ، والذي بموجبه يمكن أن يكون عام 2021 هو العام الأخير مع تغيير موسمي للوقت في الاتحاد الأوروبي وستحتفظ الدول الأعضاء بالحق. لتحديد المنطقة الزمنية الخاصة بك.

ويحدد النص أن دول الاتحاد الأوروبي التي تفضل الاحتفاظ بالتوقيت الشمسي يجب أن تحرك ساعاتها لآخر مرة في يوم الأحد الأخير من أكتوبر 2021 ، أي الليلة.

أيد أعضاء البرلمان الأوروبي اقتراح المفوضية بإنهاء تغيير التوقيت الموسمي ، لكنهم صوتوا لتأجيل التاريخ من عام 2019 إلى عام 2021.

وتقرر أيضًا أنه يجب على دول الاتحاد الأوروبي والمفوضية تنسيق قراراتهم لضمان تطبيق التوقيت الصيفي في بعض البلدان والتوقيت الشتوي في غيره لا يزعج السوق الداخلي.

ينص القرار على أنه يجوز للمفوضية تقديم اقتراح تشريعي لتأجيل موعد تطبيق التوجيه لمدة أقصاها 12 شهرًا إذا رأت أن الأحكام المتوخاة يمكن أن تؤثر بشكل كبير ودائم على الأداء السليم للسوق الداخلية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد