روسيا تعلن تسمم مواطنيها خلال رحلة سياحية إلى مصر

الغردقة

أعلن القنصل الروسي في جمهورية مصر العربية فيكتور فوروبايف، مساء أمس السبت، تسمم عدد من المواطنين خلال رحلة سياحية مدينة الغردقة المصرية.

وأفاد فوروبايف، بأن "السلطات الصحية المصرية قررت إغلاق فندق إيه إم سي رويال في الغردقة لمدة 48 ساعة، بعد نقل سياح إلى المستشفى بسبب التسمم، كما تم نقل المقيمين فيه إلى فندق آخر".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن القنصل الروسي قوله، إن "السلطات الصحية المصرية قررت إغلاق فندق إيه إم سي رويال في الغردقة لمدة يومين، بعد نقل سياح إلى المستشفى بسبب التسمم، كما تم نقل المقيمين فيه إلى فندق آخر".

وأشار إلى، أن القنصلية الروسية في مصر تعمل على معرفة حيثيات ما حدث.

ووفقًا لوسائل إعلام روسية، فقد نُقل أمس السبت نحو 40 سائحًا روسيًا إلى المستشفى، جراء تعرضهم لحالات تسمم.

وبحسب أحد أقرباء السياح الروس المقيمين في الغردقة عزت صابيروف، فإن السياح الروس الذين أصيبوا بالتسمم في أحد فنادق مدينة الغردقة المصرية معظمهم أطفال، مشيرًا إلى نقل نحو 40 شخصًا إلى المستشفى.

وقال صابيروف: "لقد حدثت حالات تسمم جماعية للمواطنين الروس. جميع المرضى تم نقلهم إلى المستشفى. زوجتي ووالدتها وابني البالغ من العمر 6 سنوات هناك".

وأوضح، أن معظم السياح شعروا بالتعب ليلة أمس، وبدأوا يتوافدون إلى المستشفى صباح اليوم، حيث تم إسعاف العشرات.

وقالت زوجة صابيروف المتواجدة في المستشفى إنها بدأت تشعر بالمرض في اليوم الثالث من إقامتها في الفندق، موضحة أنها أصيبت بالغثيان والقيء والإسهال والحمى المرتفعة.

وكانت روسيا قد استأنفت الرحلات الجوية إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة المصرية في 9 أغسطس الماضي بعد انقطاع دام سنوات.

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد