دعاء المطر والرعد قصير كتابة – دعاء المطر المستجاب للرزق

دعاء المطر والرعد قصير كتابة – دعاء المطر المستجاب للرزق

دعاء المطر والرعد قصير كتابة – دعاء المطر المستجاب للرزق، حيث يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الأدعية التي كان يرددها النبي محمد "صل الله وعليه وسلم"، والأنبياء، لحظة سقوط الأمطار، والرعد في فصل الشتاء.

دعاء المطر والرعد قصير كتابة، ويعتبر الدعاء لحظة سقوط الأمطار أو سماع الرعد، من الأدعية التي أوصت بها السنة النبوية، ودعت إلى ترديدها، أملا بالحصول على الاستجابة من الله عزّ وجل.

دعاء المطر والرعد قصير كتابة – دعاء المطر المستجاب للرزق

ومع قرب دخول فصل الشتاء في غالبية الدول العربية، والإسلامية، في فلسطين ومصر، والسعودية، وعُمان، والكويت وغيرها، وما يشهد هذا الفصل من هطول زخات من الأمطار، وحدوث الرعد، فيبحث الناس عن أفضل الأدعية المستجابة راجين من الله أن يستجيب لهم دعواتهم، وأمانيهم.

دعاء المطر والرعد قصير كتابة

دعاء المطر والرعد قصير كتابة: "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".

دعاء المطر والرعد قصير كتابة: سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه.

دعاء المطر والرعد قصير كتابة: "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".

دعاء المطر والرعد قصير كتابة: "اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".

دعاء المطر المستجاب للرزق

كما يبحث الكثير من المسلمين، في هذه الأوقات، في ظل فصل الشتاء، وتساقط الأمطار، والرعد، عن الأدعية المستجابة للرزق من الله عز وجل.

وفيما يلي دعاء المطر المستجاب للرزق:

دعاء المطر المستجاب للرزق: اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء المطر المستجاب للرزق: اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.

دعاء المطر المستجاب للرزق: اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ .

دعاء المطر المستجاب للرزق: اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.

دعاء المطر المستجاب للرزق: اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.

وفيما يلي فيديو دعاء نزول المطر للشيخ مشاري راشد العفاسي: 

وبهذا نكون قد رصدنا في هذه المقالة أفضل ما يتم ذكره من دعاء المطر والرعد قصير كتابة وكذلك  دعاء المطر المستجاب للرزق عند سقوط الأمطار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد