أحوال طقس فلسطين يومي الأحد والاثنين .. هل نشهد أمطارا؟

طقس فلسطين - بحر غزة

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في طقس فلسطين غدًا الأحد، التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، ويسود طقس خريفي دافئ في الجبال وطقس حار نسبياً في المناطق السهلية والساحلية والغورية مع حرارة عند نهاية العشرينيات، وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب العالية والمتوسطة، مع فرصة ضعيفة لهطول رذاذ في بعض المناطق.

وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع طقس بارد نسبياً في القمم الجبلية وطقس يميل للبرودة قليلاً بشكل عام المناطق. وتكون الرياح شمالية شرقية مع هبات نشطة أحياناً، ثم تتحول الى غربية رطبة نسبياً في المساء والليل. وفق طقس فلسطين

طقس فلسطين الاثنين: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 2-4 درجات، ويسود طقس خريفي دافئ نهاراً في الجبال وطقس حار نسبياً في المناطق السهلية والساحلية والغورية مع حرارة عند نهاية العشرينيات، وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب العالية والمتوسطة، مع فرصة لهطول مطر خفيف في بعض المناطق، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع طقس بارد نسبياً في القمم الجبلية وطقس يميل للبرودة قليلاً بشكل عام المناطق. وتكون الرياح شمالية شرقية.

وكان الراصد الجوي ليث العلامي قد قال في تصريحات له، إنه يوجد حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال أيام الأحد والاثنين، والثلاثاء من الأسبوع المقبل، موضحًا أن حالة عدم الاستقرار ليست بمعنى منخفضات جوية قوية، وإنما تكاثر للسحب على ارتفاعات مختلفة.

وأشار إلى أن هذه السحب قد تعمل على هطول زخات من الأمطار على فترات متباعدة ضمن مناطق جغرافية متفرقة، مضيفًا: "على المدى القريب لو يوجد مؤشرات لوجود منخفضات جوية صريحة قد تضرب فلسطين، وذلك حتى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل".

المصدر : طقس فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد