لبنان يطلب وساطة هذه الدولة لإنهاء الأزمة مع السعودية

علم لبنان والسعودية

كشف وزير الداخلية اللبناني بسام المولوي، مساء اليوم السبت، تفاصيل طلب الحكومة اللبنانية وساطة الولايات المتحدة الأميركية لحل الأزمة مع السعودية، وتعهد بأن بلاده ستلتزم بجميع الطلبات التي حددتها الرياض الجمعة.

وقال المولوي في مقابلة مع برنامج "المشهد اللبناني"، على قناة "الحرة"، إن الحكومة اللبنانية قدمت طلب وساطة للجانب الأميركي في سبيل تسوية الوضع مع السعودية ودول الخليج".

وأضاف المولوي "خلال حضور القائم بالأعمال الأميركي لاجتماع خلية الأزمة الوزارية اليوم في بيروت استمع المسؤول الأميركي إلى ما طلبه منه الجانب اللبناني في إطار هذه الوساطة".

وتعليقا على احتمال استقالة الحكومة، قال المولوي إن هذا الأمر غير وارد، مضيفا أن "رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لا يجد أن الحل باستقالة الحكومة وإنما باستمرار الحكومة في تحمل مسؤولياتها".

ولفت المولوي إلى أن "الجانب اللبناني مستعد للوفاء بالطلبات السعودية لاسيما في الشق المتعلق بوزارته لناحية ضبط تهريب المخدرات والكبتاغون".

وشدد أن الحكومة اللبنانية ستعمل على "ضمان أمن واستقرار المملكة، وألا يخرج من لبنان أي تهديد للنظام في المملكة".

وكانت السعودية استدعت الجمعة سفيرها لدى بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض، وقررت وقف كل الواردات اللبنانية إليها بسبب تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي.

المصدر : قناة الحرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد