شاهد: الكشف عن موعد استقالة جورج قرداحي

استقالة جورج قرداحي

كشفت وسائل إعلام لبنانية مساء اليوم السبت عن موعد استقالة وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي من منصبه وذلك على خلفية الأزمة التي اندلعت عقب تصريحاته الأخيرة والتي وصفت بأنها مسيئة الى السعودية والامارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في بكركي كشف عن موعد استقالة جورج قرداحي من منصبه حيث قام اليوم وزير الاعلام اللبناني بزيارته من أجل التشاور في مسألة الاستقالة.

وسائل الإعلام اللبنانية قالت إن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في بكركي طلب من جورج قرداحي تقديم استقالته عند الساعة السادسة من مساء اليوم، وفي حال لم يقدم استقالته فسيعلن ميقاتي استقالة الحكومة اللبنانية.

من يمنع استقالة جورج قرداحي حتى اللحظة؟

وخلال الساعات القليلة الماضية تداولت عدد من وسائل الاعلام اللبنانية والعربية تقارير تفيد بان جهات عربية تضغط على حكومة نجيب ميقاتي في لبنان من أجل استقالة جورج قرداحي لتفادي تصاعد الأزمة بين بيروت والرياض ودبي والبحرين والكويت.

والجمعة، أمهلت السعودية سفير بيروت لديها 48 ساعة لمغادرة أراضيها، إضافة إلى وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.‎

كما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، في وقت لاحق الجمعة، مطالبتها السفير اللبناني لدى المنامة، مغادرة البلاد خلال 48 ساعة".

وعقب هذا القرار، طلب رئيس الحكومة اللبنانية، قرداحي، تقدير المصلحة الوطنية "واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية".

والسبت، أفادت الخارجية الكويتية بأن الكويت طلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد