نائب عراقي: تصريحات وزير الدفاع السعودي "تافهة"

طهران / سوا / هاجم النائب عن ائتلاف دولة القانون، هشام السهيل، السعودية، ووصف تصريحات منسوبة لوزير الدفاع السعودي بـ"التافهة ولا قيمة لها".

وقال هشام السهيل، في تصريحات نشرتها وكالة "فارس الإيرانية"، إن "أصحاب القرار السعودي لا يدركون أن في العراق حكومة ممثلة من جميع الأطياف، واصفا تصريحات وزير الدفاع السعودي بـ"التافهة ولا قيمة لها"، لافتا إلى أن هذه الغايات الخبيثة لن تجد التطبيق على أرض الواقع في البلاد.

ونسبت "فارس نيوز"، إلى بعض المواقع الإلكترونية قولها إن وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان أعلن أن "التعاون السعودي الأردني هدفه إقامة دولة سنية في العراق وتكون عاصمتها بغداد".

وقال السهيل إن "السعودية تحاول دائما أن تلعب دور المفرق بين أطياف الشعب العراقي من أجل غايات سياسية لها ولغيرها"، مبينا أن "أصحاب القرار السعودي لم يستوعبوا إلى الآن أن في العراق حكومة منتخبة وممثلة من جميع أطياف الشعب العراقي".

وأضاف أن "تصريحات وزير الدفاع السعودي الأخيرة التي أكد فيها أن التعاون السعودي الأردني هدفه إقامة دولة سنية في العراق وتكون عاصمتها بغداد، وغيرها من التصريحات السابقة، كالمراهنة على تجزئة العراق وتقسيمه، هي تصريحات تافهة ولا قيمة لها"، مشيرا إلى أنها "لا تستوجب رد الحكومة العراقية أو الجانب الدبلوماسي".

وتابع عضو ائتلاف دولة القانون أن "مثل هكذا تصريحات مغرضة وغاياتها خبيثة، لن تطبق على أرض الواقع في البلاد".

يذكر أن التصريحات المنسوبة للوزير السعودي لم تنشر إلا في مواقع إيرانية، أو مقربة من إيران، ما يلقي بظلال من الشك حول صحة نسبتها إليه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد