مشاهدة فيديو طلاب المنوفية في مصر كامل

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية بجمهورية مصر العربية البحث عن فيديو طلاب المنوفية المثير لجدل، وذلك بعد تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظة رقص طلاب في أفعال منافية لقيم وعادات الشعب المصري مما أثار جدلا واسعا في الشارع المصري.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا بشأن الفيديو المتداول لعدد من طلاب إحدى مدارس محافظة المنوفية، ويظهر مجموعة من الطلاب يقومون ببعض الأفعال المنافية لتقاليد وأعراف المجتمع في أحد المنازل.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجّه باستبعاد الطلاب المشاركين في الفيديو المتداول، من المدرسة لحين انتهاء الشئون القانونية بالوزارة من أعمالها في هذا الشأن.

والطلاب هم: "م.ف.س" بالصف الأول الإعدادي، والطالب "ه.ع.خ" بالصف الثاني الإعدادي، والطالب "م.أ.ع" بالصف السادس الابتدائي، والطالب "م.أ.م" بالصف الثاني الإعدادي.

وتواصل الوزير مع مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، لمتابعة الموقف والإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص هذا الشأن، والتي من بينها تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر وإجراء حملة توعية بين الطلاب.

في ذات السياق، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق العام الدراسي، بصورة رائعة ومطمئنة، مشددًا على أن فكرة بناء الإنسان المصري أطلقها الرئيس السيسي في ديسمبر 2014، وتبعه بداية ولادة بنك المعرفة في 2016، بناء على رؤية ونظام تعليمي مصري جديد تم بنائه وسيساهم في تحقيق نقلة تعليمية جديدة.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على شاشة «المحور»، الأحد، إنه «نخوض ملحمة كبيرة في ظل وجود 23 مليون طالب ومليون و400 ألف من المعلمين والتقارير مطمئنة جدًا، والصور بديعة خصوصًا في كافة المحافظات، وهناك متابعة مستمرة».

وذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المشروع القومي للتعليم يتماشى مع أحدث نظم التعليم في العالم، مشيرًا إلى أن المناهج بداية من الصف الرابع تقوم على الفهم وليس مجرد الحفظ والتلقين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد