احذر من تغيير التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين الليلة !

التوقيت الشتوي 2021

غير غالبية المواطنين في فلسطين، منتصف ليلة الخميس/ الجمعة 29/ أكتوبر 2021 الشهر الجاري، هواتفهم الى التوقيت الشتوي 2021، بناءً على قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني.

وحذرت وسائل إعلام تقنية، من تغير الساعة في الأجهزة الذكية بشكل أوتوماتيكي في فلسطين مع بدء سريان التوقيت الشتوي في إسرائيل فجر يوم الأحد، الموافق 31 أكتوبر، نظرًا لأن الأجهزة الخلوية الذكية مرتبطة بالتوقيت والتغيير الزمني الذي تقوم به إسرائيل.

طريقة التي تضبط بها الساعة على هاتفك الذكي

يمكن لمالكي الهواتف الذين لا يهدفون إلى "وقت الشبكة التلقائي" أو المستخدمين الذين لا يثقون في آلية التحديث التلقائي، تحديث الوقت على أجهزتهم يدويًا. حتى بعد التبديل إلى الإعداد اليدوي، يمكنك دائمًا إعادة جهازك المحمول إلى وضع مزامنة التاريخ والوقت التلقائي.

تختلف قوائم Android من طراز إلى آخر، ولكن في الغالب سيتم العثور على إعدادات الوقت في قائمة الإعدادات العامة للجهاز أو ضمن إعدادات الساعة.

في قائمة الإعدادات، انقر فوق "التاريخ والوقت". يجب الآن إيقاف تشغيل خيار التاريخ والوقت التلقائي. ثم حدد المنطقة الزمنية المناسبة - القدس - واضبط الوقت والتاريخ يدويًا.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2021 في إسرائيل

وستنهي إسرائيل التوقيت الصيفي، المعروف في إسرائيل باسم "التوقيت الصيفي"، في ليلة "السبت"، الساعة 2:00 صباحًا. صباح الأحد 31 أكتوبر.

في تلك الساعة، سيرجع الإسرائيليون ساعاتهم إلى الوراء ساعة واحدة، بحيث يصبح الوقت الساعة 1:00 صباحًا. صباح الاحد.

استمر التوقيت الصيفي لمدة 219 يومًا هذا العام.

"التوقيت الشتوي"، كما هو معروف في إسرائيل، سيستمر 145 يومًا: يوم الجمعة، 25 مارس 2022، ستبدأ إسرائيل التوقيت الصيفي مرة أخرى.

متى بدأ التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، العمل بالتوقيت الشتوي 2021 في فلسطين، اعتبارًا من منتصف ليلة الخميس/ الجمعة 29/ أكتوبر 2021 الشهر الجاري، بموجب هذا التوقيت فإنه سيتم تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الخلف، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي، ويُباشر العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين.

وينتهي التوقيت الصيفي في ليلة الجمعة، 29 أكتوبر 2021، الساعة 3 صباحًا، ويبدأ التوقيت الشتوي، مما يعني أن الساعات تحتاج إلى إعادة التدوير لمدة ساعة واحدة، أي من الساعة الثالثة إلى الثانية.

لماذا هناك تغيير في الوقت؟

تم تقديم تغيير الوقت إلى التوقيت الصيفي في الاتحاد الأوروبي (ثم EEC) في عام 1976 بسبب إدخال التوقيت الصيفي يجب أن تكون الطاقة المحفوظة . الحجة: لأنها بقيت مضيئة لفترة أطول في المساء، لم يكن هناك الكثير من الطاقة لاستخدامها للضوء الكهربائي أو غيرها من المساعدات.

كانت فرنسا قد مرت بعد أزمة النفط عام 1973 بالتحول السنوي إلى التوقيت الصيفي - وانضم لاحقًا جميع الأعضاء الآخرين في المجموعة الأوروبية (الجماعة الأوروبية) آنذاك. بحلول عام 1981، كانت جميع الدول الأعضاء قد مارست التغيير. من المثير للجدل ما إذا كان قد تم توفير الطاقة بالفعل.

إن وكالة البيئة الفيدرالية متأكدة من أن: تغيير الوقت لا يوفر الطاقة. "صحيح أن الإضاءة في الواقع يتم تشغيلها بشكل أقل في المساء بسبب تغير الوقت في الصيف - في الربيع والخريف، ومع ذلك، هناك المزيد من التدفئة في ساعات الصباح. إنهم يلغون بعضهم البعض، "يقولون.

ما هي مدة التغيير الزمني؟

كان العالم والسياسي الأمريكي بنجامين فرانكلين قد طرح بالفعل تغييرًا زمنيًا للمناقشة في عام 1784. كان مهتمًا أيضًا بالتوفير في الإضاءة الكهربائية. في الولايات المتحدة الأمريكية تحولت أولا إلى التوقيت الصيفي في 1918، وكان تغيير الوقت في شكلها الحالي في مكان في ألمانيا منذ عام 1981.

منذ ذلك الحين، تم تغيير التوقيت الصيفي في يوم الأحد الأخير من شهر مارس - والعودة مرة أخرى في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر. في عام 1980 كان هناك تغيير لمرة واحدة إلى التوقيت الصيفي في السادس من أبريل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد