الحريري يتهم حزب الله بالوقوف خلف الأزمة الدبلوماسية مع السعودية

سعد الحريري

اتهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، مساء اليوم الجمعة، "حزب الله" بالوقوف خلف الأزمة الدبلوماسية مع السعودية، لافتًا إلى أن الشعب اللبناني سيدفع ثمن هذه السياسات.

وقال سعد الحريري في بيانٍ له، إن "المسؤولية أولاً وأخيرًا تقع في هذا المجال على حزب الله الذي يشهر العداء للعرب ودول الخليج العربي، وعلى العهد الذي يسلم مقادير الأمور لاقزام السياسة والإعلام والمتطاولين على كرامة القيادات العربية".

وأضاف الحريري، "أن تصل العلاقات بين لبنان وبين المملكة العربية السعودية وسائر دول الخليج العربي إلى هذا الدرك من انعدام المسؤولية والاستقواء بالأفكار المنتفخة، فهذا يعني بالتأكيد أننا بتنا كلبنانيين نعيش فعلاً في جهنم".

واعتبر في بيانه، أن "سياسات رعناء واستعلاء باسم السيادة والشعارات الفارغة قررت أن تقود لبنان إلى عزلة عربية غير مسبوقة في تاريخه، مضيفًا أن الشعب اللبناني سيدفع ثمن العزلة.

وتابع رئيس الوزراء الأسبق، أن "الشعب اللبناني منكوب أساسًا باقتصاده ومعيشته ويتعرض يوميًا لأبشع الإهانات دون أن ترف لأهل الحكم وحماته من الداخل والخارج جفون القلق على المصير الوطني".

وأردف: "أن السعودية وكل دول الخليج العربي لن تكون مكسر عصا للسياسات الإيرانية في المنطقة، وسيادة لبنان لن تستقيم بالعدوان على سيادة الدول العربية، وتعريض مصالح الدول الشقيقة وأمنها للمخاطر المستوردة من ايران".

ودعا إلى رفع يد إيران عن لبنان "في حال إذا كانوا يريدون دولة ذات سيادة وكرامة وطنية"، مشددًا على ضرورة "وقف سياسات الاستكبار ورفع الأصابع وتهديد اللبنانيين بوجود جيش يفوق عدة وعددًا جيش الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية"، حسب قوله.

وختم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري بيانه، بالقول: "لقد طفح الكيل فعلاً، وعلى القاصي والداني أن يعلم أن عروبة لبنان بوابة الأمان لبلدنا وخلاف ذلك هرولة إلى جهنم".

المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد