شاهد: حقيقة استقالة جورج قرداحي من منصبه؟

جورج قرداحي.

تداولت عدد من وسائل الاعلام اللبنانية والعربية أنباء تفيد باستقالة جورج قرداحي من منصب وزير الاعلام في حكومة نجيب ميقاتي وذلك بسبب الأزمة الدبلوماسية التي أحدثها عقب تصريحاته الأخيرة والتي وصفت بأنها مسيئة لكلا من السعودية والامارات.

حقيقة استقالة جورج قرداحي من منصبه وضمن اخبار عاجلة لبنان، تتبعتها سوا بكل تفاصيلها حيث أفادت قناة المملكة الأردنية عبر مراسلتها في بيروت مي عبدالله إنه لا استقالة للحكومة اللبنانية لكن المعلومات تفيد بوجود تسوية تتمثل في استقالة جورج قرداحي من منصبه وتوجه بعض الوزراء الى الاستقالة لحماية البلاد من الضغوطات الدبلوماسية والدولية".

قناة MTV اللبنانية قالت إن الحكومة في لبنان تجري اتصالات مع مسؤولين عرب للمطالبة بمنح بعض الوقت لتأمين استقالة جورج قرداحي والا فإن كل الحكومة اللبنانية ستستقيل.

وأعلن وزير خارجية لبنان الحالي عبدالله بو حبيب تشكيل خلية أزمة يتولى إدارتها بنفسه لرأب الصدع مع دول الخليج العربي، بعد تصاعد أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

قال بو حبيب سنعمل على تجاوز الخلاف مع السعودية، وما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء في السعودية”.

أضاف بو حبيب لبنان حريص على إبقاء خطوط التواصل مع السعودية ونعتمد في علاقتنا مع السعودية على ما يجمعنا ويقربنا.

وتشاور رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، مع رئيس الجمهورية ميشال عون في المستجدات، وعلى الاثر أجرى الرئيس ميقاتي اتصالا بوزير الاعلام جورج قرداحي وطلب منه تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة اصلاح علاقات لبنان العربية.

ولكن حتى كتابة هذا النص فإن استقالة جورج قرداحي ما زالت لم تعلن حتى اللحظة وفق عدد كبير من وسائل الاعلام اللبنانية ، الا انها توقعت في ذات الوقت ان يقدم استقالته صباح اليوم السبت ، من أجل انهاء الازمة الدبلوماسية مع السعودية والامارات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد