من هو وزير خارجية لبنان الحالي - أزمة جورج قرداحي

لبنان

بعد الأزمة التي تسببت بها تصريحات وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية جورج قرداحي ، وما صاحب ذلك من طرد للسفراء في كلا من السعودية والبحرين ، بدأ كثيرون يستاءلون عن من هو وزير خارجية لبنان الحالي.

من هو وزير خارجية لبنان الحالي ، بات السؤال الأكثر طلبا على محركات البحث العالمية والعربية على وجه التحديد عقب الأزمة اللبنانية مع كلا من السعودية والامارات إثر تصريحات جورج قرداحي الذي يشغل حاليا منصب وزير الإعلام في الحكومة الحالية.

وزير خارجية لبنان الحالي هو عبد الله بوحبيب حيث أنه يعتبر دبلوماسي مخضرم وسياسي لبناني وشغل منصب وزير الخارجية في حكومة نجيب ميقاتي في سبتمبر العام الحالي.

عبد الله بوحبيب هو وزير خارجية لبنان الحالي وحاصل على درجة الدكتوراه في علوم الاقتصاد وكان محاضرا في جامعة الحكمة في لبنان منذ عام 2002.

عمل خبيرا اقتصاديا في البنك الدولي عام 1976 ثم منصب كبير مسؤولي القروض في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

عمل عبد الله بوحبيب منذ مايو/ أيار 1983 حتى فبراير/ شباط 1990 سفيرا للبنان في الولايات المتحدة، ثم عاد إلى البنك الدولي في فبراير 1992 مستشارا لنائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورئيس وحدة الاتصال الإقليمي.

وقعت على وزير خارجية لبنان الحالي عبد الله بوحبيب مسؤولية كبيرة عقب تصريحات جورج قرداحي التي تسبب بأزمة دبلوماسية كبيرة مع السعودية والامارات ، حيث بدأت لبنان اتصالاتها الرسمية مع الزعماء العرب والشخصيات الدولية من أجل إنهاء هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد