متى يتغير التوقيت الشتوي في ألمانيا 2021 - تغيير الساعة في ألمانيا 2021

متى يتغير التوقيت الشتوي في ألمانيا 2021

تبدأ ألمانيا بالعمل بتوقيت الشتوي 2021، ليلة الأحد 31 أكتوبر 2021، عن طريق تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الخلف 60 دقيقة للوراء، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي.

وفي ليلة الأحد ستعود الساعات في الساعة 3 صباحًا من يوم الأحد في ألمانيا ، ستكون الساعة 2 صباحًا مرة أخرى ، مما يدل على الجدول الزمني الشتوي، حيث سيتم ملاحظة التأثير الفوري من حيث الضوء الطبيعي: اعتبارًا من يوم الأحد ، ستشرق الشمس وتغرب في وقت مبكر.

وينتهي التوقيت الصيفي في ألمانيا عام 2021 في 31 أكتوبر عند الساعة الثالثة عن طريق تحريك الساعات للوراء لمدة ساعة واحدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

مع حساب العودة إلى فصل الشتاء تتغير أيضًا فترات التعرفة اليومية لحساب الكهرباء ، لذلك سيتم احتساب الكهرباء وفقًا للتعرفة الأعلى من 7:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً ، والتعرفة الأقل من 9:00 مساءً إلى 7:00 مساءً : 00 صباحا.

كما أعلنت الشرطة الألمانية أن استخدام المصابيح الأمامية الخافتة خلال النهار سيكون إلزاميًا من 1 نوفمبر إلى 31 مارس ، واستخدام المعدات الشتوية على المركبات من 15 نوفمبر إلى 15 أبريل.

يلتزم سائقو الدراجات البخارية والدراجات البخارية بإضاءة المصابيح الأمامية الخاصة بهم على مدار العام ، وفي حالة عدم الامتثال لهذا الشرط ، سيدفعون غرامة قدرها 300 كونا.

الأمر نفسه ينطبق على راكبي الدراجات ، الذين يجب أن يكون لديهم ضوء أبيض واحد في المقدمة وضوء أحمر واحد على ظهر الدراجة من الشفق الأول حتى الفجر الكامل وفي حالة انخفاض الرؤية. ويعاقب على عدم الامتثال لهذا الإجراء بغرامة قدرها 500 كونا.

تعد المعدات الشتوية إلزامية على الطرق في ظروف الشتاء ، عندما يكون الطريق مغطى بالثلج أو عندما يكون هناك جليد عليه.

بالنسبة للمركبات التي لا تحتوي على المعدات الشتوية الموصوفة ، يمكن فرض غرامة تتراوح بين 5000 كونا و 15000 كونا.

الإطارات هي أحد أهم أجزاء السيارة وهي ضرورية للسلامة. يجب استبدال الإطارات الصيفية بالإطارات الشتوية بمجرد أن تبدأ ظروف القيادة في الشتاء ، أي بمجرد أن تنخفض درجة حرارة الهواء عن +7 درجة مئوية.

في وقت سابق، تم تمرير تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية 410 أصوات ، مقابل 192 ضده ، وامتناع 51 عن التصويت.

يُسمح الآن للدول الأعضاء باتخاذ قرار بشأن الساعة التي ستختار الاحتفاظ بها طوال العام - سواء كانت ساعات "الصيف" أو "الشتاء".

سيكون تغيير الساعة النهائية في جميع الدول الأعضاء المشاركة التي تختار ساعات الصيف هو الأحد الأخير في مارس 2021 ، وبالنسبة لأولئك الذين يختارون ساعات الشتاء ، سيكون آخر يوم أحد في أكتوبر 2021.

قبل التصويت ، مُنح المواطنون الأوروبيون الفرصة للمشاركة في استطلاع استشاري عبر الإنترنت ، وسؤالهم عن وجهة نظرهم بشأن هذه المسألة.

في فرنسا ، كان هناك 2،103،999 رد على الاستطلاع ، حيث قال 83.71 ٪ من المستجيبين أنهم يفضلون التخلي عن نظام تغيير الساعة ، والتمسك بساعة واحدة على مدار السنة.

حاليًا ، تتغير الساعات مرتين سنويًا: "إلى الأمام" لفصل الصيف في شهر مارس ، و "رجوع" لفصل الشتاء في شهر أكتوبر.

لم يدخل النظام حيز التنفيذ في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي حتى عام 1996 ، ولكنه كان مطبقًا بشكل ما في فرنسا منذ أوائل القرن العشرين (باستثناء توقف مؤقت في 1945-1976).

بالنسبة للوقت المحدد لخط الأساس في فرنسا ، فقد تغير على مدار القرن العشرين - خاصة خلال الحرب العالمية الثانية - حيث كان يتماشى أحيانًا مع بريطانيا (GMT / UTC) وأحيانًا مع ألمانيا وبقية أوروبا (GMT + 2).

من المحتمل أن يشجع الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء على اختيار المناطق الزمنية التي تتوافق مع جيرانها المقربين ، حتى لا يتم إدخال خليط من ساعات مختلفة عبر الكتلة.

التأثيرات على الحالة المزاجية

يتفق خافيير ألباريس ، المتخصص في الفسيولوجيا العصبية السريرية وخبير طب النوم ، مع كاسيرو. وقال: "على الرغم من أن الجدول الزمني لفصل الشتاء أقل شيوعًا بين الغالبية العظمى من السكان ، إلا أنه من وجهة نظر طبية هو الأكثر فائدة".

يمكن أن يسبب تغير الوقت في الشتاء اضطرابًا طفيفًا ، لا سيما بين الفئات السكانية الأكثر ضعفًا ، مثل الأطفال وكبار السن ، ويمكن أن يكون له تأثير على عادات الأكل والتركيز والمزاج. لكن هذه عادة ما تمر في غضون ثلاثة أو أربعة أيام فقط.

قال ألباريس ، "أفضل شيء هو عدم حدوث تغيير" ، مقدمًا سلسلة من النصائح للتكيف مع التغيير بشكل أسرع: اذهب إلى الفراش وفقًا للجدول الزمني الجديد ، واضبط أوقات تناول الطعام ، والأهم من ذلك أن تحصل على الكثير من الأشياء الطبيعية ضوء.

قال: "ضوء الشمس ، الذي هو دليلنا الرئيسي لإيقاعاتنا ، هو المفتاح". "يُنصح بالحصول على ساعتين على الأقل يوميًا ، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد