ما هو معنى عيد الهالوين - هل الهالوين عيد ديني

الهالوين - توضيحية

يستمر عيد الهالوين Allhallowtide ثلاثة أيام وينتهي بيوم جميع الأرواح، في معظم أنحاء أوروبا ومعظم أمريكا الشمالية ، يعتبر الاحتفال بعيد الهالوين غير ديني إلى حد كبير. يتم الاحتفال بعيد الهالوين يوم الأحد 31 أكتوبر 2021.

الهالوين هو عطلة يتم الاحتفال بها كل عام في 31 أكتوبر ، وسيحدث عيد الهالوين 2021 يوم الأحد ، 31 أكتوبر. نشأ التقليد مع مهرجان سلتيك القديم في Samhain ، عندما كان الناس يشعلون النيران ويرتدون الأزياء لدرء الأشباح. في القرن الثامن ، حدد البابا غريغوريوس الثالث 1 نوفمبر موعدًا لتكريم جميع القديسين. بعد فترة وجيزة ، أدرج عيد جميع القديسين بعض تقاليد Samhain. عُرفت الليلة السابقة باسم All Hallows Eve ، وفيما بعد باسم Halloween. بمرور الوقت ، تطور عيد الهالوين إلى يوم من الأنشطة مثل الخدعة أو العلاج ، ونحت الفوانيس ، والتجمعات الاحتفالية ، وارتداء الأزياء وتناول الطعام.

الأصول القديمة للهالوين

تعود أصول عيد الهالوين إلى مهرجان Samhain السلتي القديم ( المعروف باسم Sow-in). احتفل السلتيون ، الذين عاشوا قبل 2000 عام ، ومعظمهم في المنطقة التي تُعرف الآن بأيرلندا والمملكة المتحدة وشمال فرنسا ، بعامهم الجديد في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر).

شهد هذا اليوم نهاية الصيف والحصاد وبداية الشتاء المظلم والبارد ، وهو وقت من العام كان غالبًا مرتبطًا بموت الإنسان. اعتقد الكلت أنه في الليلة التي سبقت العام الجديد ، أصبحت الحدود بين عالم الأحياء والأموات غير واضحة. في ليلة 31 أكتوبر ، احتفلوا بسمهين ، عندما كان يعتقد أن أشباح الموتى عادت إلى الأرض.

بالإضافة إلى التسبب في المتاعب وإتلاف المحاصيل ، اعتقد الكلت أن وجود الأرواح الأخرى قد سهل على الكهنة الدرويين ، أو الكهنة السلتيين ، إجراء تنبؤات حول المستقبل. بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون كليًا على العالم الطبيعي المتقلب ، كانت هذه النبوءات مصدرًا مهمًا للراحة خلال فصل الشتاء الطويل المظلم.

للاحتفال بالحدث ، قام درويدس ببناء نيران مقدسة ضخمة ، حيث تجمع الناس لحرق المحاصيل والحيوانات كتضحيات للآلهة السلتية. خلال الاحتفال ، ارتدى السلتيون أزياء تتكون عادة من رؤوس وجلود حيوانات ، وحاولوا إخبار ثروات بعضهم البعض.

عندما انتهى الاحتفال ، أعادوا إشعال نيران مواقدهم ، التي أطفأوها في وقت سابق من ذلك المساء ، من النار المقدسة للمساعدة في حمايتهم خلال الشتاء القادم.

بحلول عام 43 بعد الميلاد ، غزت الإمبراطورية الرومانية غالبية أراضي سلتيك. على مدار 400 عام من حكمهم الأراضي السلتية ، تم دمج مهرجانين من أصل روماني مع الاحتفال السلتي التقليدي بسامهاين.

الأول كان فيراليا ، وهو يوم في أواخر أكتوبر عندما يحتفل الرومان تقليديا بذكرى وفاة الموتى. وكان الثاني هو يوم تكريم بومونا ، إلهة الفاكهة والأشجار الرومانية. رمز بومونا هو التفاحة ، وربما يفسر دمج هذا الاحتفال في Samhain تقليد التمايل على التفاح الذي يُمارس اليوم في عيد الهالوين .

عيد كل القديسين

في 13 مايو 609 م ، كرس البابا بونيفاس الرابع البانثيون في روما تكريما لجميع الشهداء المسيحيين ، وتم إنشاء عيد الشهداء الكاثوليكي في الكنيسة الغربية. قام البابا غريغوريوس الثالث فيما بعد بتوسيع المهرجان ليشمل جميع القديسين وكذلك جميع الشهداء ، ونقل الاحتفال من 13 مايو إلى 1 نوفمبر.

بحلول القرن التاسع ، انتشر تأثير المسيحية في أراضي سلتيك ، حيث اختلطت تدريجياً مع طقوس سلتيك القديمة وحلت محلها . في عام 1000 بعد الميلاد ، جعلت الكنيسة يوم 2 نوفمبر يوم جميع الأرواح ، وهو يوم لتكريم الموتى. يُعتقد على نطاق واسع اليوم أن الكنيسة كانت تحاول استبدال مهرجان سلتيك للموتى بعطلة ذات صلة تسمح بها الكنيسة.

تم الاحتفال بيوم جميع الأرواح بشكل مشابه لـ Samhain ، مع نيران كبيرة ومسيرات وارتداء أزياء مثل القديسين والملائكة والشياطين . كان يُطلق على الاحتفال بعيد جميع القديسين أيضًا اسم All-hallows أو All-hallowmas (من الإنجليزية الوسطى Alholowmesse والتي تعني عيد جميع القديسين) والليلة التي سبقتها ، ليلة Samhain التقليدية في الديانة السلتية ، بدأت تسمى All-Hallows حواء ، وفي النهاية عيد الهالوين.

عيد الهالوين يأتي إلى أمريكا

كان الاحتفال بعيد الهالوين محدودًا للغاية في نيو إنجلاند الاستعمارية بسبب أنظمة المعتقدات البروتستانتية الصارمة هناك. كان الهالوين أكثر شيوعًا في ماريلاند والمستعمرات الجنوبية.

مع تداخل معتقدات وعادات المجموعات العرقية الأوروبية المختلفة والهنود الأمريكيين ، بدأت تظهر نسخة أمريكية مميزة من الهالوين. تضمنت الاحتفالات الأولى "حفلات مسرحية" ، وهي فعاليات عامة أقيمت للاحتفال بالحصاد. كان الجيران يتبادلون القصص عن الموتى ، ويخبرون بعضهم البعض عن ثرواتهم ، ويرقصون ويغنون.

أنفق الأمريكيون 490 مليون دولار على أزياء حيواناتهم الأليفة في عام 2019 - أكثر من ضعف ما أنفقوه في عام 2010.

تميزت احتفالات الهالوين الاستعمارية أيضًا بسرد قصص الأشباح والأذى بجميع أنواعه. بحلول منتصف القرن التاسع عشر ، كانت احتفالات الخريف السنوية شائعة ، لكن لم يتم الاحتفال بعيد الهالوين في كل مكان في البلاد.

في النصف الثاني من القرن التاسع عشر ، غمرت أمريكا بالمهاجرين الجدد . ساعد هؤلاء المهاجرون الجدد ، وخاصة ملايين الأيرلنديين الفارين من مجاعة البطاطس الأيرلندية ، في الترويج للاحتفال بعيد الهالوين على المستوى الوطني.

تاريخ خدعة أو علاج

بالاقتراض من التقاليد الأوروبية ، بدأ الأمريكيون في ارتداء الأزياء والذهاب من منزل إلى منزل لطلب الطعام أو المال ، وهي ممارسة أصبحت في نهاية المطاف تقليد "خدعة أو علاج" اليوم. اعتقدت الشابات أنه في عيد الهالوين يمكنهن أن يقدرن اسم أو مظهر أزواجهن المستقبلي عن طريق القيام بالحيل باستخدام الغزل أو تقشير التفاح أو المرايا.

في أواخر القرن التاسع عشر ، كان هناك تحرك في أمريكا لتحويل عيد الهالوين إلى عطلة تدور حول لقاءات المجتمع والجوار أكثر من حول الأشباح والمزح والسحر . في مطلع القرن ، أصبحت حفلات الهالوين للأطفال والكبار هي الطريقة الأكثر شيوعًا للاحتفال باليوم. ركزت الحفلات على الألعاب وأطعمة الموسم والأزياء الاحتفالية.

تعود أصول عيد الهالوين إلى مهرجان Samhain بينالكلت القديمةبريطانيا و أيرلندا . في اليوم الموافق 1 نوفمبر في التقويمات المعاصرة ، يُعتقد أن العام الجديد يبدأ. واعتبر هذا التاريخ بداية فصل الشتاء فترة، وهو التاريخ الذي أعيدت قطعان من المراعي والأراضي الحيازاتتم تجديده. خلال مهرجان Samhain ، يُعتقد أن أرواح أولئك الذين لقوا حتفهم تعود لزيارة منازلهم ، ويعتقد أن أولئك الذين ماتوا خلال العام يسافرون إلى العالم الآخر. أشعل الناس النيران على قمم التلال لإعادة إشعال حرائق مواقدهم لفصل الشتاء ولإخافة الأرواح الشريرة ، وكانوا يرتدون أحيانًا أقنعة وأقنعة أخرى لتجنب التعرف عليهم من قبل الأشباح التي يعتقد أنها موجودة. وبهذه الطرق ارتبطت كائنات مثل السحرة والعفاريت والجنيات والشياطين باليوم. كان يُعتقد أيضًا أن الفترة مواتية للعرافة في أمور مثل الزواج والصحة والموت . عندما غزا الرومان الكلت في 1st قرن م وأضافوا أن أعيادهم الخاصة فيراليا،إحياء لذكرى الموتى ، وبومونا ، إلهة الحصاد.

في القرن 7TH م البابا بونيفاس الرابع أنشئت عيد جميع القديسين ، أصلا يوم 13 مايو، وفي القرن التالي، ربما في محاولة لتحل محل عطلة وثنية مع مراعاة المسيحي، تم نقله إلى نوفمبر 1. في المساء قبل جميع أصبح عيد القديسين عشية مقدسة ، أو مقدسة ، وبالتالي عيد الهالوين. بحلول نهاية العصور الوسطى ، اندمجت الأيام العلمانية والمقدسة. و الإصلاحوضع حدًا للعطلة الدينية بين البروتستانت ، على الرغم من استمرار الاحتفال بعيد الهالوين في بريطانيا كعطلة علمانية. إلى جانب الاحتفالات الأخرى ، كان الاحتفال بعيد الهالوين محظورًا إلى حد كبير بين المستعمرين الأمريكيين الأوائل ، على الرغم من أنه في القرن التاسع عشر طورت مهرجانات تميز الحصاد وتضمنت عناصر من الهالوين. عندما ذهب عدد كبير من المهاجرين ، بما في ذلك الأيرلنديون ، إلىالولايات المتحدة ابتداء من منتصف القرن التاسع عشر ، أخذوا معهم عادات الهالووين ، وفي القرن العشرين أصبح عيد الهالوين أحد الأعياد الأمريكية الرئيسية ، خاصة بين الأطفال.

كعطلة علمانية ، أصبح عيد الهالوين مرتبطًا بعدد من الأنشطة. الأول هو ممارسة مزح عادة ما تكون غير ضارة. يرتدي المحتفلون أقنعة وأزياء للحفلات وللخدع أو العلاج ، ويعتقد أنها مشتقة من الممارسة البريطانية بالسماح للفقراء بالتسول للحصول على الطعام ، والتي تسمى "كعكات الروح". ينتقل الخداع أو المعالجون من منزل إلى منزل مع تهديدهم بأنهم سوف يسحبون خدعة إذا لم يتلقوا علاجًا ، وعادة ما يكون الحلوى. غالبًا ما تتضمن حفلات الهالوين ألعابًا مثل التمايل على التفاح ، ربما مشتقة من الاحتفال الروماني ببومونا. إلى جانب الهياكل العظمية والقطط السوداء ، ضمت العطلة كائنات مخيفة مثل الأشباح والسحرة ومصاصي الدماء في الاحتفال. رمز آخر هوجاك فانوس ، قرع مجوف ، أصلاً لفت ، منحوت في وجه شيطاني ومضاء بشمعة بداخله. منذ منتصف القرن العشرين ، حاولت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسف ) جعل جمع الأموال لبرامجها جزءًا من عيد الهالوين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد