هذا سبب تأخر الأمطار

راصد : حالة عدم استقرار جوي تؤثر على فلسطين الأيام المُقبلة

طقس فلسطين - أمطار

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، عن طبيعة طقس فلسطين ، والأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

وقال العلامي في تصريحات متلفزة، تابعتها سوا، إن طقس فلسطين يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة غدًا السبت، لتصبح خريفية معتدلة.

وبالنسبة لهطول الأمطار في فلسطين، أفاد الراصد الجوي، فإنه يوجد حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال أيام الأحد والاثنين، والثلاثاء من الأسبوع المقبل، موضحًا أن حالة عدم الاستقرار ليست بمعنى منخفضات جوية قوية، وإنما تكاثر للسحب على ارتفاعات مختلفة.

وأشار إلى أن هذه السحب قد تعمل على هطول زخات من الأمطار على فترات متباعدة ضمن مناطق جغرافية متفرقة.

وتابع: "على المدى القريب لو يوجد مؤشرات لوجود منخفضات جوية صريحة قد تضرب فلسطين، وذلك حتى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل".

وأشار الراصد العلامي إلى أن سبب عدم وجود منخفضات جوية صريحة قريبة من فلسطين، هو وجود كتلة هوائية باردة في مناطق وسط وغرب القارة الأوروبية، وذلك نظرًا للعلاقة العكسية في درجات الحرارة بين الدول في هذه المنطقة وبين دول الشام وبما فيها فلسطين.

تفاصيل طقس فلسطين غدًا السبت: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها السنوية العامة، ويسود طقس بارد نسبياً وجاف صباحاً بشكل عام، وفي ساعات النهار يسود طقس خريفي في الجبال ودافئ في المناطق السهلية والساحلية وحار نسبياً في المناطق الغورية، وتغطي السماء كميات من السحب العالية والمتوسطة، مع فرصة ضعيفة لهطول رذاذ في بعض المناطق، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع طقس يميل للبرودة خصوصاً في القمم الجبلية. وتكون الرياح شمالية شرقية مع هبات نشطة أحياناً، ثم تتحول الى غربية رطبة نسبياً في المساء والليل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد