سبب وفاة مهدي سرباح حارس المنتخب الجزائري السابق– مهدي سرباح ويكيبيديا

مهدي سرباح حارس المنتخب الجزائري السابق

سبب وفاة مهدي سرباح حارس المنتخب الجزائري السابق اليوم – مهدي سرباح ويكيبيديا، حيث أعلنت وسائل إعلام جزائرية اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، وفاة الحارس الدولي السابق لشبيبة القبائل، والمنتخب الجزائري مهدي سرباح، وذلك عن عمر يناهز 68 عامًا.

وعمّ الحزن الوسط الرياضي الجزائري، بعد نبأ وفاة مهدي سرباح حارس المنتخب الجزائري السابق، وذلك على إثر التاريخ الكروي الحافل الذي قدمه رفقة المنتخب الجزائري.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة مهدي سرباح حارس المنتخب الجزائري السابق، داعين الله أن يرحمه، ويغفر له، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

سبب وفاة مهدي سرباح حارس المنتخب الجزائري السابق

وتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة مهدي سرباح حارس المنتخب الجزائري السابق.

وحول سبب وفاة مهدي سرباح، أفاد المعلق الجزائري الشهير عبر قنوات بي إن سبورت حفيظ دراجي بأن وفاته جاءت بعد مرض عضال ألم به خلال الفترة الماضية.

وقال حفيظ دراجي عبر صفحته على تويتر": لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..رحيل مهدي سرباح 68 عاما، الحارس الدولي السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم بعد مرض عضال، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وأهله جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.".

مهدي سرباح ويكيبيديا

يعتبر مهدي سرباح (3 جانفي 1953 في الجزائر العاصمة) هو حارس مرمى سابق في منتخب الجزائر لكرة القدم. وهو خال حارس المرمى الدولي الجزائري فوزي شاوشي.

بدأ مهدي سرباح مشواره الرياضي مع نادي اتحاد العاصمة حيث لعب مع النادي لعدة سنوات، انتقل عام 1972 للعب مع شبيبة القبائل إلى غاية عام 1980 ليصبح أحسن حارس مرمى على مستوى الجزائر. بعد مونديال إسبانيا عام 1982 تلقى دعوة من ناديمانيك مونريال الكندي ولعب له لمدة عام وشارك معه في بطولة أمريكا الشمالية لكن عاد إلى الجزائر بسبب وفاة والده بعودته وانضم مع فريق رائد القبة من جديد، ولعب مع هذا الفريق إلى غاية عام 1986 أين أنهى مشواره الكروي فيه.

حصل مهدي سرباح عندما كان يلعب لصالح شبيبة القبائل على البطولة الوطنية لأعوام 1977 و 1980 و كأس الجزائر عام 1977. فاز أيضاً ببطل الجزائر مع رائد القبة عام 1981.

لعب مهدي سرباح مع منتخب الجزائر لكرة القدم عدداً من المرات وكان هذا بين أعوام 1975 و1985 أهمها مونديال إسبانيا عام 1982 و كؤوس إفريقيا للأمم (1980 في نيجيريا ووصل للنهائي، 1982 في ليبيا، 1984 في كوت ديفوار.

شارك مهدي سرباح أيضاً في الألعاب الأولمبية عام 1980 التي جرت في موسكو. فاز بميداليتن ذهبيتين في الألعاب المتوسطية في الجزائر عام 1975 وأيضاً في الألعاب الإفريقية عام 1978 في الجزائر.

توفي مهدي سرباح يوم الجمعة، في تاريخ الـ 29 من شهر أكتوبر من العام 2021 إثر مرض عضال ألم به.

FC31P_jXMAUBIEt.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد