كإنذار أولي

مرور غزة تقرر إصدار مخالفات مرورية دون غرامة مالية

شرطة المرور في غزة

قال العميد تامر شحادة مدير إدارة شرطة المرور والنجدة في غزة ، اليوم الخميس، أنه تم إصدار ورقة مخالفة تحريرية للسائقين لا يترتب عليها دفع مخالفة وتكون كإنذار أولي عن المخالفة، وفي حال تكرر الفعل يتم تنفيذ المخالفة ودفع الغرامة.

وأشار شحادة خلال لقاء تفاعلي نظمته شرطة المرور والنجدة، بالتعاون مع منصة الميدان لممثلي دوائر العشائر والفصائل والقوى الوطنية وتجمع العوائل الفلسطينية في قاعة توفيق جبر بالمديرية العامة للشرطة، أن الهدف الأساسي من هذه الخطة هو تنظيم الوضع المروري من خلال استيفاء المركبات لقانونية سيرها على الطريق والتأكد من سلامتها للسير على الطريق بشكل قانوني حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي الذي يمر به أبناء شعبنا

وقال شحادة: "إن الحصار الاقتصادي لقطاع غزة والظروف الاستثنائية التي يعاني منها القطاع لا تمنع من التزام السائقين بقواعد السير الآمنة والحفاظ على أرواح المواطنين".

كما تحدث العميد شحادة عن واقع العمل المروري وأبرز التحديات التي تواجه عمل شرطة المرور في تنظيم السير والحد من حوادث الطرق، مؤكداً أن تنظيم الحالة المرورية هو مسؤولية جماعية تقع على كافة مكونات شعبنا حكومة وفصائل ووجهاء ومخاتير ورجال إصلاح وإعلاميين وحقوقيين وغيرهم.

وبيًن شحادة أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف بتخصيص الخطبة الثانية من يوم الجمعة للحديث عن بعض الإرشادات المرورية للمواطنين، كما تم عقد اللقاءات مع وزارة النقل والمواصلات والأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية لتخفيض المخالفات المالية.

ونوه إلى أنه تم الإعلان من قبل وزارة النقل والمواصلات عن حملة تخفيض رسوم ترخيص المركبات ورُخص القيادة.

واستمعت قيادة شرطة المرور والنجدة لعدد من الاستفسارات والأسئلة من الوجهاء والمخاتير وتم الرد عليها بشكل صريح وبكل شفافية، وفي ختام اللقاء تقدم الوجهاء والمخاتير بخالص شكرهم وتقديرهم لشرطة المرور والنجدة على الجهود المبذولة لتنظيم حركة السير والحفاظ على أرواح الناس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد