كيفية مشاهدة مفاعل ديمونا عبر الانترنت - مفاعل ديمونة خرائط جوجل

مشاهدة مفاعل ديمونا عبر خرائط جوجل

بعد قرار إسرائيل السماح بمشاهدة مفاعل ديمونا عبر الانترنت، لأول مرة في التارخ، تجري عمليات بحث على محركات البحث حول كيفية مشاهدة مفاعل ديمونا عبر الانترنت.

وبات بإمكان أي شخص مشاهدة مفاعل ديمونا عبر الانترنت بدقة عالية تبلغ 50 سم لكل متر، عن طريق الأقمار الصناعية، وفقًا لما أعلنته صحيفة هآرتس العبرية.

ولمعرفة كيفية مشاهدة مفاعل ديمونة عبر الأقمار الصناعية، يجب الدخول إلى أي من محركات البحث والبحث وكتابة "خرائط جوجل" وبعد الدخول إلى الخدمة، كتابة مفاعل ديمونا في خانة البحث، ثم الضغط على أيقونة المشاهدة عبر الأقمار الصناعية.

باتت تتيح خدمة خرائط جوجل مشاهد مفاعل ديمونا عن قرب والتنقل في مشاهدة مقرات المؤسسة النووية الإسرائيلية التي تخضع لقانون السرية من الجهات الرسمية في إسرائيل.

ومطلع عام 2021، نشرت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكي، صورًا لمفاعل ديمونا النووي جنوبي إسرائيل التي بينت العمل على توسعته.

وذكرت، أن الفضل في هذه الصور يعود إلى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الذي كان وقع قرارًا يقضي بزيادة دقة جودة صور الأقمار الصناعية الأميركية لإسرائيل بشكل كبير جدًا، بعدما أقرّ الكونغرس عام 1997، بناءً على طلب إسرائيلي، قانون يحظر منح تراخيص لأقمار صناعية لتصوير إسرائيل بجودة أكبر من المسموح بها في المجمعات التجارية خارج الولايات المتحدة.

ووفق القرار الإسرائيلي الجديد بات بإمكان أي شخص مشاهدة مفاعل ديمونة بجودة عالية عبر خرائط جوجل، بطريقة مشاهدة مفاعل ديمونا التي أشرنا لها سابقًا في هذا الخبر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد