موعد تغيير التوقيت الشتوي في فلسطين 2021 .. إليك آلية ضبطه

عقارب ساعة - توضيحية

من المقرر تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الخلف 60 دقيقة للوراء إيذانًا ببدء العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين 2021، اعتبارًا من منتصف ليلة الخميس/ الجمعة 29 أكتوبر تشرين الأول 2021، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي.

ويشمل التوقيت الشتوي غزة والضفة و القدس والشتات وجميع المناطق الفلسطينية، كما هو متعارف على فلسطين بأنها تعمل بنظامي التوقيت الشتوي 2021 والصيفي باختلاف ساعة واحدة بينهما. هذا ويبدأ السؤال عن الساعة الآن بالتوقيت الشتوي منتصف الليلة.

إقرء/ي أيضا.. احذر من تغيير التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين الليلة !

وحول كيفية ضبط التوقيت الشتوي الجديد في قطاع غزة والضفة الغربية، فإنه يجري بتأخير عقارب الساعة ستين دقيقة (ساعة كاملة)، اعتباراً من منتصف ليلة الخميس/الجمعة  29 أكتوبو.

إقرء/ ي أيضا..شاهد: تعرف على حكاية التوقيت الشتوي والصيفي في فلسطين والعالم

إقرء/ ي أيضا..طريقة ضبط التوقيت الشتوي 2021 الليلة في فلسطين

ويبدأ التوقيت الصيفي في بداية الربيع، عبر تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.

حكاية التوقيت الشتوي والصيفي

تعود فكرة التوقيت الصيفي قديمة إلى بنيامين فرانكلين عام 1784، ويروى أن الرجل عاد إلى منزله لينام نحو الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، ولكن ضجيجاً أيقظه نحو الساعة السادسة صباحاً، فإذا بالنور يملأ عينيه فظن أنه نسي الفوانيس مشتعلة، لكن سرعان ما أدرك أن أشعة الشمس المشرقة تدخل غرفته في هذا الوقت الباكر. ففطن إلى أمرٍ لا لبس فيه هو أن الشمس تشرق مبكراً أكثر فأكثر في الصيف حتى نهاية شهر حزيران.

لماذا هناك تغيير في الوقت؟

تم تقديم تغيير الوقت إلى التوقيت الصيفي في الاتحاد الأوروبي (ثم EEC) في عام 1976 بسبب إدخال التوقيت الصيفي يجب أن تكون الطاقة المحفوظة . الحجة: لأنها بقيت مضيئة لفترة أطول في المساء، لم يكن هناك الكثير من الطاقة لاستخدامها للضوء الكهربائي أو غيرها من المساعدات.

كانت فرنسا قد مرت بعد أزمة النفط عام 1973 بالتحول السنوي إلى التوقيت الصيفي - وانضم لاحقًا جميع الأعضاء الآخرين في المجموعة الأوروبية (الجماعة الأوروبية) آنذاك. بحلول عام 1981، كانت جميع الدول الأعضاء قد مارست التغيير. من المثير للجدل ما إذا كان قد تم توفير الطاقة بالفعل.

إن وكالة البيئة الفيدرالية متأكدة من أن: تغيير الوقت لا يوفر الطاقة. "صحيح أن الإضاءة في الواقع يتم تشغيلها بشكل أقل في المساء بسبب تغير الوقت في الصيف - في الربيع والخريف، ومع ذلك، هناك المزيد من التدفئة في ساعات الصباح. إنهم يلغون بعضهم البعض، "يقولون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد