مشاهدة فيديو بوسة العقرب كامل

موقع يوتيوب - توضيحية

أصيب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصدمة كبيرة خلال الساعات الماضية عقب انتشار فيديوهات فاضحة تحت مسمي " فيديو العقرب"، مطالبين الجهات الرسمية في الامارات العربية المتحدة بملاحقة كافة المتورطين في نشر فيديوهات عبر شبكات مواقع التواصل واتخاذ العقوبات الرادعة في هذه القضية، مما أثار جدلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل لأنه ينتفي مع القيم والعادات.

وتصدر وسم بوسة العقرب مواقع التواصل الاجتماعي خلال الدقائق الماضية، في الوطن العربي والخليج، حيث شكل غضب كبير بين الجمهور لأنه ينتفي مع قيم وعادات الشعب الاماراتي، إذ يوثق الفيديو فضيحة أخلاقية لأحد المواطنين وهو يرتكب فعلا فاضحا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعلق أحد النشطاء عبر تويتر :"ما وصلنا إلى هذه المرحلة من فقدان للقيم والمبادئ إلا المطالبات المدمرة بحرية التعبير والحرية الشخصية إيطاليا ترفض حقوق المثليين وقبلها روسيا والكثير من الدول يجب وقف مثل هذه التجاوزات بحجة الحرية الشخصية تدمير القيم هو تدمير للهوية".

وكتب ناشط أخر :"لا تتحمس/ي وتقول حريه عن بوسة العقرب!! عفوا اللي عاجبه ومتعاطف ف هذا شي راجع له،لكن عيالنا نربيهم ع كيفنا مب ع كيفكم عشان ما تنحل اخلاقهم وهذا واجب خلقي ودينييد مرفوعة حريه ف غرفتك مب فوسائل التواصل تنشرها.الدين امر بالاحتشام والحياء عيل باقي نصفق للمفاصيخ ونقول حريه".

وبحسب صحيفة البيان، فإن النيابة العامة الاتحادية لجرائم تقنية المعلومات أمرت بضبط وإحضار رجل وإمرأة نشرا مقطع فيديو تضمن أفعالا وأقوالا تمس الآداب العامة للمجتمع على الشبكة المعلوماتية.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي رفع إلى النائب العام للدولة تقريرا عن رصد هذا المقطع، وما أجراه أعضاء المكتب من تحريات توصلت إلى تحديد الحساب المستخدم في نشره عبر منصة سناب شات على شبكة الانترنت، وتحديد شخص صاحب الحساب، ووجه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

وأوضح النائب العام أن قوانين الدولة تكفل حماية الآداب العامة والموروث الأخلاقي الذي يميز المجتمع الإماراتي، وتضع عقوبات صارمة جزاء المساس بها.. وأهاب بالمواطنين والمقيمين على أرض الدولة أن يتحلوا بمنظومة القيم والآداب التي ارتضاها مجتمع دولة الامارات العربية المتحدة إطارا حاكما لسلوكيات أفراده، وأن يكون استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي إيجابياً وبناء ومسؤولا حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

الجدير بالذكر أن تكررت مثل ذلك الاحداث بشكل كبير في الامارات في الآونة الاخيرة، حيث طالب النشطاء بعد نشر مثل تلك الاحداث عبر منصات التواصل والاكتفاء بتسليمها للسلطات المعنية لمعالجة الامر دون أثارت الراي العام خصوصا في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها الامارات العربية المتحدة.

يذكر أن الإمارات هي دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان، قبل 1971 كانت دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الإمارات المتصالحة أو ساحل عُمان، في إشارة إلى هدنة في القرن 19 بين المملكة المتحدة والعديد من شيوخ العرب كما تم استخدام اسم ساحل القراصنة في إشارة إلى الإمارات في المنطقة من القرن 18 إلى القرن 20 في وقت مبكر ويتكون النظام السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة إستناداً إلى دستور عام 1971 من عدة هيئات مرتبطة بشكل معقد الإدارة. الإسلام هو الدين الرسمي واللغة العربية هي اللغة الرسمية.

تعدّ دولة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم إقليم عمان وذكره كثير من المؤرخين والكتاب العرب وغيرهم والذي يشمل حالياً سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة من هذا المنطلق فإن تاريخ الدولة المعاصرة يدخل في إطار التاريخ العماني والعربي الشامل وقبل ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة كانت المنطقة تسمى مشيخات الساحل العُماني، ثم أطلق عليها الإستعمار ساحل القرصان، ثم تغير هذا الاسم ليصبح مشيخات الساحل المهادن. يقسم تاريخ الإمارات إلى ست مراحل رئيسية عبر العصور المتلاحقة ولا ينفصل تاريخها عن تاريخ المنطقة حولها في مراحل عديدة منه وكان تاريخها مليئاً بالأحداث والتطورات، تراوحت ما بين الحرب والسلام ففي السلم كان لأساطيل سكان المنطقة وخبرتهم البحرية دور كبير في إنعاش التجارة بين الدول المطلة على المحيط الهندي من آسيا وأفريقيا وبين أوروبا عبر طرق التجارة المعهودة ولكن يبدو أن هذا كان أيضاً من مسببات الحروب في المنطقة.

تأتي في المرتبة 7 في العالم من حيث احتياطاتها النفطية ودولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك واحداً من أكثر الاقتصادات نمواً في غرب آسيا، إن اقتصاد دولة الإمارات يحتل المرتبة 22 على مستوى العالم في أسعار الصرف في السوق وهي ثاني أكبر دولة في القوة الشرائية للفرد الواحد وعلى نسبة عالية نسبياً في مؤشر التنمية البشرية للقارة الآسيوية وتحتل المرتبة 40 عالمياً. دولة الإمارات العربية المتحدة تصنف على أنها ذات الدخل المرتفع والتطوير الاقتصاد النامي من خلال صندوق النقد الدولي. نظام الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو نظام اتحادي دستوري، دولة الإمارات عضو مؤسس في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة أوبك ومنظمة التجارة العالمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد