بالصور: كهرباء غزة وسلطة الطاقة تلتقيان ممثلي البنك الدولي ودولة النرويج

كهرباء غزة وسلطة الطاقة تلتقيان ممثلي البنك الدولي ودولة النرويج

التقت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة ، اليوم الخميس، بممثلي البنك الدولي و سلطة الطاقة الفلسطينية ودولة النرويج.

وجاء ذلك لاطلاعهم على خطط إعادة الإعمار والتطوير المقترحة ومناقشة واقع قطاع الكهرباء في غزة واحتياجاته ومتطلباته خلال المرحلة القريبة القادمة، وكذلك مناقشة مشاريع منحة البنك الدولي المخصصة لهذا القطاع، والتي سيتم استثمارها لدعم جهود إصلاح الأضرار ودعم خطط الشركة التطويرية وإعادة تأهيل الشبكات وزيادة مرونتها وكفاءتها، وتطوير نظام الشبكة الذكية.

وقد تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية تخللها زيارة لمركز التحكم عن بعد " سكادا" التابع للشركة حيث تم اطلاعهم من خلال عرض تقديمي على انجازات الشركة في موضوع "السكادا" واحتياجاتها المستقبلية في قطاع الشبكة الذكية، كما تم تقديم عرض آخر يتضمن جهود الشركة وتطلعاتها في اطار تطوير الشبكات واصلاحها وإعادة تأهيلها وزيادة مرونتها وكفاءتها.

وخلال اللقاء قدم ماهر عايش شكره وتقديره لسلطة الطاقة الفلسطينية و البنك الدولي ودولة النرويج على دعمهم المتواصل لقطاع الطاقة في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة، وأشاد بدور مختلف الأطراف الداعمة لهذا القطاع وأكد بأن الشركة تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق في هذا المجال بما يعود بالنفع على حياة المواطنين ومستوى معيشتهم، مع الاخذ في الاعتبار لمعايير الجودة العالمية ومن بينها التأثيرات البيئية والاجتماعية للمشاريع المنفذة بما ينسجم مع التوجهات العالمية الهادفة للحد من التلوث والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية.

من جانبه شكر حسين النبيه مدير عام سلطة الطاقة كافة الجهود الدولية المبذولة لإعادة اعمار وتطوير قطاع الكهرباء بغزة، وثمن دور ممثلي كافة الأطراف الدولية وجهودهم في تسهيل هذه المهمة وتنفيذ مشاريع تطويرية تهدف لتحسين مستوى الحياة في القطاع.

بدورها عبرت ممثلة البنك الدولي عن تقديرها لجهود الشركة وسلطة الطاقة، وأشادت بمستوى التعاون والمهنية التي تتمتع بها الشركة وحرصها على بناء منظومة كهرباء متكاملة تخدم المواطنين في غزة وتقلص من مستويات العجز الحالية.

كما عبر ممثلي دولة النرويج عن تقديرهم لدور الشركة وأهمية تعزيز قدراتها في هذا المجال، وأبدوا استعدادهم لمواصلة الدعم في مجال تنفيذ مشاريع تخدم قطاع الطاقة بغزة.

WhatsApp Image 2021-10-28 at 10.43.35 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-10-28 at 10.43.34 AM.jpeg
WhatsApp Image 2021-10-28 at 10.43.36 AM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد