تقنية جديدة تختصر السفر من جدة إلى مكة بخمسة دقائق !

طائرة سعودية - تعبيرية

كشفت شركة " فيرجن هايبر لوب" للنقل، النقاب عن تقنية متطورة تعمل بتقنية الدفع الكهربائي تساعد في نقل الركاب بشكلٍ هادئ ومريح وبسرعة تختصر الوقت بشكلٍ ملاحظ.

وقالت الشركة، إن التقنية التي تعمل حاليًا على تطوريها ستتمكن من نقل الركاب بسرعات تصل إلى 1078 كيلومتر بالساعة عبر حجرات ركاب بسرعة فائقة تتم من خلال الدفع الكهربائي.

وأوضحت إن السكان في جدة سيتمكنون مستقبلًا من الوصول إلى مكة، أو العكس، في غضون 5 دقائق، في حين يمكن للمسافرين إلى الرياض من جدة الوصول خلال أقل من ساعة.

وصرّح سلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، أن تقنية "هايبر لوب"، التي يمكنها نقل الركاب بسرعة الصاروخ، قد تصبح حقيقة قبل عام 2030، مشيرًا إلى أن أول دولة ستدشن هذه التقنية ستكون السعودية أو الهند.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إنه يجري حاليًا تطوير نظام النقل عالي السرعة، الذي يمكن أن يخفض أوقات الرحلات بين المدن إلى أقل من نصف ساعة، من قبل العديد من الشركات، من بينها "فيرجن هايبر لوب"، التي تمتلك فيها شركة تشغيل الموانئ، ومقرها دبي.

وكانت وزارة النقل السعودية قد وقعت عقدًا مع الشركة في مطلع عام 2020، لدراسة أولية حول استخدام تكنولوجيا هايبرلوب في مجال نقل الركاب والبضائع في المملكة.

وتعمل شركة "فيرجن هايبر لوب" على بناء نظام نقل يمكنه دفع كبسولات الركاب أو البضائع بسرعات تزيد على 1000 كم في الساعة، أو أسرع بثلاث مرات من السكك الحديدية عالية السرعة، وأسرع عشر مرات من السكك الحديدية التقليدية، حيث جمعت الشركة ابتداء من عام 2020 أكثر من 400 مليون دولار من المستثمرين، من بينهم موانئ دبي العالمية.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد