الرئاسة تدعو الإدارة الأميركية إلى تنفيذ ما تعهدت به من رفض للاستيطان

المستوطنات الإسرائيلية

حذرت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، من خطورة الممارسات الإسرائيلية المرفوضة والمدانة، في أعقاب مصادقة سلطات الاحتلال على بناء 3144 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وقالت الرئاسة في بيانٍ لها، إنه سيترتب على هذه الممارسات الإسرائيلية عواقب وخيمة، مشيرة إلى أن هذا القرار الإسرائيلي هو رد وتحدٍ للرسالة الأميركية الأخيرة الداعية لوقف إسرائيل النشاطات الاستيطانية، داعيةً الإدارة الأميركية إلى تنفيذ ما تعهدت به من رفض للاستيطان والإجراءات الأحادية الجانب.

وعبرت عن رفضها وشجبها الشديدين لهذه الإجراءات الأحادية الجانب، معتبرةً أن من شأنها تدمير ما تبقى من حل الدولتين، وهو تحد لقرارات مجلس الأمن ورسالة استخفاف بجهود الإدارة الأميركية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أنه سيترتب على هذه الممارسات العدوانية، إجراءات فلسطينية وفق قرارات القيادة الفلسطينية والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وشددت الرئاسة على ضرورة إيجاد موقف حاسم من كافة المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن الدولي، لمواجهة الإجراءات والقرارات الإسرائيلية التي تسعى إلى سرقة الأرض الفلسطينية وتدفع الأمور نحو حالة من عدم الاستقرار والتوتر، التي ستنعكس سلبًا على الجميع.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد