الرئيس المصري يبحث تحقيق التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين مع نظيره الروماني

عبد الفتاح السيسي مع رئيس جمهورية رومانيا

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع رئيس جمهورية رومانيا كلاوس يوهانس، آخر تطورات القضية الفلسطينية.

جاء ذلك عقب مراسم رسمية أقيمت لاستقبال يوهانس في قصر الاتحادية، حيث عقد الرئيسين جلسة مباحثات ثنائية أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

ورحب الرئيس المصري بالرئيس الروماني، مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، معربًا عن التطلع لتعزيز التعاون الثنائي بينهما في ضوء تنامي العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات رفيعة المستوى.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى، أن اللقاء تناول آخر تطورات جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، وتحقيق التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونوهت الرئاسة المصرية في بيان صحفي إلى، أنه تم التوافق بشأن أهمية إيجاد حل عادل وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.

ولفتت إلى، أنه تم خلال المباحثات استعراض عدد من القضايا الإقليمية، حيث أكد الرئيسان أهمية تضافر الجهود للتوصل إلى حلول سلمية لتلك القضايا بما يحفظ بالمقام الأول كيان الدولة الوطنية.

من جانبه، أكد الرئيس الروماني الحرص على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر في مختلف المجالات، وكذلك التطلع لتطوير وتعزيز علاقات رومانيا مع مصر، لإرساء دعائم الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

المصدر : الرئاسة المصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد