وزارة التجارة تصدر بيانا حول جودة الوقود في سلطنة عمان

محطة وقود في سلطنة عمان

أصدرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء بيانا توضيحيا حول جودة الوقود في محافظات السلطنة بعد ورود شكاوي من المواطنين بشأن مخاوف من حالات غش فيه.

وزارة التجارة في سلطنة عمان قالت حول جودة الوقود إنها تابعت باهتمام بالع ما يتم تداوله حول هذه المشكلة ، مؤكدة متابعتها الحثيثة التفاصيل الموضوع فقد تم عقد لقاء مشترك مع الجهات المعنية وهي وزارة الطاقة والمعادن وهيئة حماية المستهلك ومجموعة (أوكيو).

وأضافت :" بناءً على الفحص الذي قامت به وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ومجموعة أوكيو كل على حدة من خلال أخذ أكثر من 90 عينة من 40 محطة تعبئة وقود بمختلف محافظات السلطنة، وفحصها في مختبرات مستقلة موثوقة، فإن النتائج المخبرية للعينات أظهرت أن الوقود مطابق للمعايير والمقاييس المعمول بها وفقا للمواصفة القياسية المعتمدة (وقود المركبات الجازولين الخالي من الرصاص)، وأكدت مجموعة أوكيو في هذا الإطار التزامها بإجراء الفحوصات المخبرية للوقود بشكل دوري كإجراء دوري متبع.

وأوضحت وزارة التجارة في سلطنة عمان بأنه في حال رصد شكاوى متعلقة بالوقود يرجى التكرم بالإبلاغ عنها من خلال التواصل المباشر مع مراكز اتصال شركات توزيع الوقود بالسلطنة، وفي حال عدم الاستجابة، يتم إبلاغ هيئة حماية المستهلك والتي بدورها تقوم بمتابعة تلقي شكاوى المستهلكين وإيضاح الإجراءات الواجب اتباعها لحلها من خلال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

جودة الوقود وخاصة البنزين في سلطنة عمان كانت خلال الأيام الماضية مثار حديث لكافة المواطنين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة وانهم يشتكون من سرعة نفاذ البنزين بعد تعبئة سيارتهم ، الأمر الذي دفع الجهات المعنية للتحرك لمعرفة سبب المشكلة.

وكشف مسؤول بارز في شركة أرامكو السعودية للطاقة في 21 أكتوبر الجاري عن تفاصيل عمليات الغش في الوقود والبنزين على وجه التحديد في سلطنة عمان ، بعد ورود شكاوي كثير من قبل المواطنين خلال الأيام الماضية.

وقال المسؤول وهو المهندس علي بشير رئيس القسم الهندسي في شركة أرامكو ان بعض المحطات ترتكب عمليات غش في البنزين مثل التحكم في عملية تسريع دفع البنزين والتلاعب بالمعيار داخل المضخة ، إضافة الى خلط الديزل مع البنزين.

وأوضح ان عمليات الغش في الوقود والبنزين على وجه التحديد حدثت في المملكة العربية السعودية كما يحدث الآن في سلطنة عمان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد