سبب وفاة محمد الشروقي الإعلامي والسياسي البحريني - ويكيبيديا محمد الشروقي

محمد الشروقي الإعلامي والسياسي البحريني

كشفت وسائل إعلام محلية بحرينية، صباح اليوم الاربعاء 27 أكتوبر 2021، عن سبب وفاة الإعلامي والسياسي محمد إبراهيم الشروقي في مستشفى الملك حمد الجامعي عن عمر يناهز 69 عاما، حيث تصدر خبر وفاة الاعالمي البحريني الشروقي محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي كونه أحد أبرز الاعلامين  والسياسين في البحرين.

وذكرت جريدة البلاد البحرينية، أن الإعلامي محمد الشروقي توفي بعد سقوطه مغشيا عليه في أحد المقاهي الشعبية بمحافظة المحرق، حيث تم نقله إلى مستشفى الملك حمد الجامعي لكنه فارق عالمنا فجر اليوم وذلك بعد إدخاله إلى غرفة الإنعاش ليفارق الحياة.

وأوضحت الجريدة أن الإعلامي محمد الشروقي كان يعاني من تدهور حالته الصحية منذ عدة شهور نتيجة معانته من مرض نادر ، حيث تماثل للشفاء اثر تلقيه العلاج.

وكانت مستشفى الملك حمد الجامعي ردت على الشكوى التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أحد المرضى البالغ من العمر 51 عاما والمتعلقة بعلاجه في مستشفى الملك حمد الجامعي، أكدت إدارة المستشفى ان المريض يعاني من التهاب حاد في الوركين وصعوبة في الحركة، وتمت معالجته مسبقا في مستشفى خاص خلال عام 2020.

وقد حضر المريض للعيادات الخارجية بمستشفى الملك حمد الجامعي بتاريخ 1 أغسطس 2021 وهو يعاني من آلام في منطقة الوركين وضعف عام في الجسم.

قام الطبيب المختص بالمستشفى بمعاينة وتشخيص حالة المريض وإجراء الفحوصات اللازمة له على الفور والتي اثبتت وجود تآكل مزمن في مفاصل الحوض نتيجه حالته المرضية والأمراض التي يعاني منها، وقد تم تقديم العلاج اللازم لحالته و من ثم تم تحويل المريض إلى العيادات المختصة في المستشفى لعلاجه والتأكد من استقرار حالته الصحية قبل خضوعه لأي عملية حفاظا على صحة المريض التي هي من أولويات المستشفى.

وبتاريخ 3 أغسطس 2021 حضر المريض لقسم طب الطوارئ، و قد تمت معاينته وعلاجه مرة أخرى وتم إثبات أن حالته الصحية غير طارئة لإجراء العملية له في الوقت الراهن وأنه سوف يتم إجراء العملية المناسبة له ضمن العمليات الروتينية وليست العمليات الطارئة وذلك في إطار استمرار تطبيق كافة الإحترازات في ظل جائحة فيروس كورونا ، إلى أن الطبيب المختص قام بإعطاءه أدوية لتسكين الألم لحين تهيئته لموعد العملية.

وفي هذا الإطار تدعو إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي التواصل لتقديم الشكاوى والاقتراحات من خلال القنوات الرسمية في المستشفى وعدم تاجيج الرأي العام وذلك عن طريق الحضور الشخصي لمقابلة أحد المسؤولين المختصين في الإدارة.

ونشر أحد النشطاء عبر منصات التواصل:"صحونا اليوم على خبر وفاة المذيع المتألق محمد الشروقي رحمه الله وتاب عليه أسأل الله له الرحمة والمغفرة ولأهله جميل الصبر وعظيم السلوان إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونشر أخر :"خسرت البحرين ليلة البارحه من أبرز الاعلامين المدافعين عن البحرين ايام الازمه عام ٢٠١١ وكان رجل شرس ضد الخونه وصوت الحق من خلال قلمه وبرنامجه على شاشة تلفزيون البحرين الله يرحم محمد الشروقي ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر السلوان".

ويكيبيديا محمد الشروقي

يذكر ان محمد إبراهيم الشروقي من مواليد 23 يوليو 1952 (العمر 69 سنة)) سياسي واقتصادي بحريني.

ولد في مدينة الحد في 23 يوليو 1952. تخرج مدرسة الهداية الخليفية الثانوية عام 1971. درس في جامعة الكويت.

وحصل على شهادة في مجال الإدارة وتطوير المنتجات من جامعة هارفرد بالولايات المتحدة الأميركية. التحق بالكثير من الدورات في الإدارة المتقدمة في نيويورك ولندن وأثينا وسنغافورة.

وعمل في شركة ألمنيوم البحرين من 1973 إلى 1976. التحق بالعمل في سيتي بنك عام 1976 بدائرة التداول بالنقد الأجنبي وتطور في العمل إلى درجة رئيس القسم.

وشغل منصب مدير عام سيتي بنك البحرين عام 1986. يشغل حاليا منصب العضو المنتدب والإقليمي لسيتي بنك الخليج والشرق الأوسط. تم تعيينه عضوا في مجلس الشورى من 2002 إلى 2006.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد