موعد تغيير الساعة في المانيا 2021

المانيا- توضيحية

حددت العديد من المصادر المختلفة، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، موعد تغيير الساعة في المانيا 2021، للتوقيت الشتوي.

وذكرت المصادر، أن ليلة 30 أكتوبر 2021 الشهر الجاري، ستتأخر الساعة لمدة ساعة واحدة من الساعة 3 صباحًا حتى 2 صباحًا، حيث سينتهى هذا التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي، حتى تتمكن من الحصول على ساعة نوم إضافية في عطلة نهاية الأسبوع.

لقد نوقش معنى تغيير الوقت وهراءه في هذا البلد منذ سنوات . لأسباب ليس أقلها الالتباس المتكرر حول ما إذا كانت الساعة تدور ساعة للأمام أو للخلف. جسر حمار شعبية يمكن أن تساعد هنا: "في الربيع يمكنك وضع أثاث الحدائق في أمام الباب، في الخريف وضعه العودة في السقيفة."

تغيرت المشاكل مع الوقت في القطار

و كان التغيير منذ فترة طويلة الروتيني ل دويتشه بان (DB) كذلك. فقط التغيير إلى التوقيت الصيفي يتسبب في حدوث تأخيرات - تصل القطارات إلى نهاية محطة القطار متأخراً بساعة عن الموعد المخطط له. يتم حل المشكلة جزئيًا عن طريق الإقامات الطويلة في محطات القطار ، والتي يمكن تقصيرها وفقًا لذلك. يجب على مسافري السكك الحديدية أخذ ذلك في الاعتبار قبل الحجز.

من ناحية أخرى ، لا يمثل التحول إلى التوقيت الشتوي مشكلة لدويتشه بان. تتوقف القطارات الليلية DB في محطة على طول الطريق ليلة الأحد. وبهذه الطريقة ، استبعدت شركة دويتشه بان الحالة غير العادية المتمثلة في أن قطاراتها قد تصل مبكرًا جدًا - بساعة كاملة. لا تتأثر قطارات S-Bahn التي تعمل في وقت متأخر من الليل في المناطق الحضرية في عطلات نهاية الأسبوع وتعمل دون انقطاع.

بالمناسبة ، في عام 1980 ، كانت جمهورية ألمانيا الاتحادية - إلى جانب الدنمارك - آخر دولة في المجتمع الأوروبي آنذاك تتكيف مع تغير الوقت الذي كان ساريًا في إيطاليا وفرنسا منذ 1966 و 1967. التوقيت الشتوي (CET) الذي يبدأ في 31 أكتوبر 2021 ، أي الوقت العادي ، يسري حتى 27 مارس 2022 ، عندما يصبح التوقيت الصيفي (CET) ساريًا مرة أخرى.

تاريخ الصيف والشتاء في ألمانيا

وُجدت اعتبارات مماثلة في الإمبراطورية الألمانية ، حيث تم تحديد التوقيت الموحد لأوروبا الوسطى في البداية بموجب القانون في عام 1893. قبل ذلك ، كان لكل مكان وقت مختلف ، والذي كان يعتمد على موقع الشمس. خلال الحرب العالمية الأولى ، تم إدخال التوقيت الصيفي لأول مرة من أجل توفير طاقة الفحم - ولكن في ذلك الوقت ، على فترات مختلفة.

أدت أزمة النفط عام 1973 إلى تبني دول مختلفة في أوروبا لتغيير الوقت. ترددت ألمانيا في البداية لكنها حذت حذوها عام 1980. تم تغيير اللائحة آخر مرة في عام 1996. تم توحيد جميع أوقات الصيف في أوروبا في ذلك الوقت وتم تقديم التوقيت الشتوي باعتباره القطب المعاكس. يقوم برلمان الاتحاد الأوروبي حاليًا بمراجعة التغيير بين التوقيت الصيفي والشتوي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد