فصائل المقاومة: خياراتنا مفتوحة للرد على جرائم الاحتلال بحق الأسرى

صورة أرشيف

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن "خياراتها مفتوحة للرد على جرائم الاحتلال بحق الأسرى".

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صحفي صادر عن "فصائل المقاومة الفلسطينية" 

جماهير شعبنا البطل ..
تمر علينا اليوم ذكرى استشهاد القائد المجاهد الدكتور فتحي الشقاقي، التي تتزامن مع انتصار مشرف للحركة الاسيرة، وما زالت تُحيط بنا المؤامرات من كل جانب لتستهدف قضيتنا وهويتنا ووجودنا وتاريخنا وحياتنا ومستقبل أجيالنا على هذه الأرض المباركة التى ورثناها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن نعيش فى ظلال ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم والتى نستلهم منها اخلاقه وصبره وجهاده، وبالرغم من التضحيات الكبيرة التى قدمها شعبنا على مدى أكثر من قرن من الزمان ، إلا أن نضال شعبنا لم يتوقف ولم يتنازل ولم يرفع الراية البيضاء ولن يقبل باستمرار الاحتلال لأرضنا وقدسنا وأقصانا والمعركة مفتوحة ومستمرة حتى تحقيق أهدافنا بالحرية والعودة . 

يا أبناء شعبنا الصابر..
يعيش العدو أسوأ مراحله منذ احتلاله أرضنا حيث استطاعت المقاومة الفلسطينية تحقيق معادلة توازن الرعب والردع فى ساحات المعركة، وقد تقهقرت قوة ردعه كثيراً أمام قوة ضربات المقاومة خصوصاً فى معركة "سيف القدس " حين يعترف قائد المشاة الصهيونى ياؤول ستيك ان المجتمع الصهيونى لم يعد يحتمل اى معركة مع مقاومة غزة نتيجة الخسائر البشرية التى مُنى بها فى الحرب الاخيرة، وجاءت عملية نفق الحرية فى سجن جلبوع لتكشف هشاشة وضعف المنظومة الامنية الصهيونية ، ليبقى العدو الصهيونى يعيش هذا الارباك السياسى والهاجس الوجودى حتى يتم دحره عن أرضنا. 

وبناءً على ذلك كله، فإننا في "فصائل المقاومة الفلسطينية" نؤكد على التالى :-
أولاً:- نتوجه بالتحية لروح الشهيد القائد: د. فتحي الشقاقي الأمين العام المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي في ذكرى استشهاده، وكافة شهداء شعبنا والقادة الأبرار. 

ثانياً:- نحذر العدو الصهيوني من استمرار حملته الاستيطانية المسعورة بحق أرضنا الفلسطينية،  واعتدائه على المقبرة اليوسفية في القدس بالتجريف والهدم، ونؤكد أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الجرائم الصهيونية بحق ارضنا ومقدساتنا. 

ثالثاً:- ندعو ابناء شعبنا فى الضفة المحتلة بتصعيد حالة الاشتباك مع العدو الصهيونى بكافة الأدوات والوسائل المتاحة حتى يعلم أن استمرار احتلاله لأرضنا وقدسنا يعنى تكلفة باهظة سيدفعها من دماء جنوده والمغتصبين الصهاينة. 

رابعاً:- نؤكد للأسرى الأبطال المضربين عن الطعام أننا واثقون من نصركم على جلادكم كما انتصر من قبلكم، ولن يستطيع العدو كسر إرادتكم وإنما النصر صبر ساعة، ونطالب الهيئات الحقوقية الدولية التدخل فوراً لإنقاذ اسرانا من جرائم العدو الصهيونى. 

خامساً:- نؤكد أن خيارات المقاومة مفتوحة في الرد على جرائم العدو بحق أسرانا الابطال في سجون الإحتلال، ولن يهدأ لنا بال حتى تحريرهم من سجون الاحتلال وان خيار المقاومة الأقوى لتحرير الأسرى هو عملية تبادل مشرفة تقودها المقاومة. 

سادساً:- نؤكد رفضنا للإعتقالات السياسية والتى لا تخدم سوى الاحتلال الصهيونى وتزيد حدة الانقسام ، ونستغرب من هذه الأفعال المضرة بالمصلحة الوطنية، ونتساءل لمصلحة من يتم اعتقال الأسرى المحررين خالدحلايقة وعبدالقادر مصباح؟ واعتقال خلية لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة؟

وأخيراً .. سيبقى سلاح المقاومة مشهراً فى وجه العدو الصهيونى، ولن يُغمد "سيف القدس" طالما بقي الاحتلال جاثماً على أرضنا . 

والله غالب على أمره 

"فصائل المقاومة الفلسطينية"
الثلاثاء 26 اكتوبر 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد