قائد الجيش السوداني يكشف مكان احتجاز عبد الله حمدوك

البرهان قائد الجيش السوداني

أعلن قائد القوات المسلحة عبد الفتاح البرهان ، اليوم الثلاثاء، مكان احتجاز رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.

وقال البرهان خلال مؤتمر صحفي، إن رئيس الوزراء موجود معه في منزله للحفاظ على سلامته ويمارس حياته بشكل طبيعي وسيعود لمنزله قريبا.

وشدد على أن القوات المسلحة السودانية تسعى إلى "إعادة البريق للثورة الشعبية"، مضيفا "ليست لدينا مقاصد ولا مآرب".

وأوضح أن "القوات المسلحة قدمت كل التنازلات المطلوبة لتلبية إرادة الشعب السوداني، وكنا نفكر في العبور سويا خلال هذه الفترة الانتقالية".

وأضاف "لكن تم اختطاف مبادرة رئيس الوزراء من قبل قوى سياسية، بدأت تتحدث في أمور خاصة بالقوات المسلحة، مع الإشارة إلى أننا أقصينا أيضا من المشهد".

وأشار إلى أن "قوى الحرية والتغيير تعرضت لحالة استقطاب حادة من أجل الوظائف والكراسي.. كما أن الأمور بدت فيها حالة عدم تراضي وحالة عدم وثوق في الطرف الآخر بعد توقيع اتفاق السلام".

ونوه قائد الجيش السوداني إلى أن قوى الحرية والتغيير "رفضت كل اقتراحات الحل"، مبرزا أن "الأمر وصل إلى طريق مسدود والقوات المسلحة شهدت تململا واضحا".

وتابع حديثه: "نريد أن نعيد للثورة الشعبية بريقها وإمكانية تحقيق شعاراتها.. نريد أن نستمر في تحقيق مطالب الشعب، وليست لدينا مقاصد ولا مآرب".

وأعلن البرهان أن الحكومة المقبلة سيتم تشكيلها بشكل يرضي كل أهل البلاد، مشددا على الالتزام بتنفيذ ما ورد في الوثيقة الدستورية.

ولفت البرهان إلى أنه سيتم اختيار وزير في الحكومة المقبلة من كل ولاية، وسننجز عملية الانتقال بمشاركة مدنية كاملة.

وشدد "لن نسمح لأي حزب يتبنى إيديولوجيا عقائدية بالسيطرة على السودان"، موضحاً أن "المجلس التشريعي المقبل سيضم شبابا شاركوا في الثورة".

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد