الكهرباء: لم يطرأ ارتفاع على أسعار الكهرباء

غزة / سوا/ أكدت شركة توزيع الكهرباء بغزة، اليوم الثلاثاء، أنه لم يطرأ أيّ ارتفاعات على تعرفة الكهرباء "رغم الخسائر الشهرية التي تتكبدها الشركة نتيجة عملها بهذه الأسعار"، نافية ما تناقلته مواقع الكترونية زيادة أسعار الكهرباء بغزة بنسبة 20%.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي، مساء الثلاثاء، أن الفاتورة الصادرة في بداية هذا الشهر الحالي شهدت تنظيما لشرائح الاستهلاك لوضع الفئات المستهلكة في دائرة التصنيف الحقيقي لكل فئة، مؤكدة أنه تم توحيد فئات الاستهلاك المنزلي العادي "فاز واحد" بالسعر المعمول به منذ سنوات وهو "50 أغورة" للكيلو وات الواحد.

وأضافت: إن "التنظيم شمل فئة الاشتراكات المنزلية المركبة التي يغذي الاشتراك الواحد فيها أكثر من عقار أو محل تجاري؛ وذلك باحتساب الكيلو وات بـ(60 أغورة)، مع إشعار مشتركي هذه الفئة بضرورة عمل اشتراكات منفصلة لكل وحدة سكنية أو تجارية مستقلة حتى توضع ضمن الفئة المناسبة وتعرفتها".

وأكدت أنه سيتم إرجاع الاشتراك إلى فئة المنزلي العادي بسعر 50 أغورة للكيلو وات بأثر رجعي في حال وجود خطأ بالتصنيف.

كما أكدت الشركة أنه لم يطرأ أيّ تغيرات بخصوص الاشتراكات من نوع 3 فاز منزلي، ما دامت لا تتعدى 30 أمبيرًا، وتخدم وحدة سكنية واحدة، ولا تغذي وحدات تجارية أو خدمات عمارة، موضحة أنه تسري عليها تعرفة 50 أغورة للكيلو وات و"إذا كانت لأغراض تجارية أو صناعية فإن تعرفتها أيضا كما هي 60 أغورة للكيلو وات الواحد".

وكانت مواقع إعلامية نشرت معلومات حول زيادة أسعار الكهرباء بغزة بنسبة 20%.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد