الهيئة الفلسطينية تطلق المؤتمر العلمي لحملة الدكتوراة في الوظيفة العمومية

الهيئة الفلسطينية تطلق المؤتمر العلمي لحملة الدكتوراه في الوظيفة العمومية

 أطلقت الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه في الوظيفة العمومية المؤتمر العلمي المحكم بعنوان "دور الدولة الفلسطينية في تعزيز الحقوق والحريات العامة وسيادة القانون في سياق التجربة الفلسطينية"، والمزمع عقده في العاشر والحادي عشر من شهر مايو\آيار 2022.

وسيعقد المؤتمر بالشراكة مع وزارة العدل وخمس جامعات فلسطينية وهي : جامعة الأزهر- غزة وجامعة الاستقلال وجامعة القدس المفتوحة وجامعة الأقصى وجامعة فلسطين التقنية خضوري.

يأتي هذا المؤتمر انطلاقاً من الأهمية البالغة للحقوق والحريات العامة وسيادة القانون؛ التي تعد من الحقوق المتأصلة في الكرامة الإنسانية ليقدم إسهامات علمية قانونية حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي لحقوق الانسان في فلسطين.

ويترأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور سليمان جرادات رئيس اللجنة الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه في الوظيفة العمومية، بينما يترأس اللجنة العلمية الأستاذ الدكتور ساهر الوليد أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق في جامعة الأزهر-غزة.

ويهدف المؤتمر إلى فحص مدى موائمة المنظومة التشريعية لحقوق الانسان مع الاتفاقيات الدولية والقانون الفلسطيني؛ وإرساء دعائم سيادة القانون والحقوق والحريات في فلسطين، كما يسعى إلى مناقشة قضايا حيوية وتقديم مقترحات وحلول معاصرة علمية تمكن من فهم حالة حقوق الإنسان وحرياته العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد