فتح : حرية العمل النقابي قاعدة أساسية لتعزيز المناعة الوطنية الفلسطينية

جمال عبيد

قال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية، جمال عبيد، خلال اللقاء الخاص بالعديد من الأطر الحركية العمالية بأن حرية العمل النقابي قاعدة أساسية لتعزيز المناعة الوطنية الفلسطينية و في مقدمتها استعادة ممتلكات الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ب غزة و التي صودرت بداية هذا الانقسام الأسود و الكف الفوري عن استخدام الأوراق و الأختام الخاصة به .

ودعا عبيد إلى أهمية إستثمار قانون التعدد النقابي الفلسطيني لما لذلك من أثر إيجابي على دور و مكانة الحركة العمالية الفلسطينية في تعزيز صمود أبناء شعبنا لمواجهة كل مشاريع التصفية.

و أكد أن الطبقة العاملة التي وقعت بين مطرقة الانقسام و سنديان الحصار قد دفعت ثمناً باهظاً طوال الخمسة عشر عاماً الماضية باعتبارها من أكثر الفئات التي لحق بها الضرر و طحن عظامها و لحمها و هي التي تستحق منا في كل آن الإنصاف و إعادة الاعتبار و الأمل بحياة كريمة ترتقي لمستوى هذه المظلمة و المعاناة الطويلة.

و دعا عبيد كل الكتل و القوي إلي ضرورة أن يكون هناك ميثاق شرف وطني يضمن حرية العمل النقابي دون أي قيود أو ملاحقة و تجديد مختلف الأطر النقابية بطريقة ديمقراطية عبر صناديق الاقتراع على قاعدة التمثيل النسبي الكامل.

من ناحية أخرى، أشاد عبيد بدور المرأة الفتحاوية العاملة في يوم المرأة الفلسطينية و الذي يأتي في هذا اليوم السادس و العشرون من أكتوبر لما للمرأة العاملة من أدوار بالغة الأهمية في مسيرة الثورة و بناء الدولة ، معرباً عن موقف فتح الثابت بشأن تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل و ما وصلت له المرأة مع فتح من مواقع متقدمة بلغت أرفع المستويات المهنية و الوظيفية و الاجتماعية و الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد