البحرين تدشن مشروعًا هو الأول من نوعه في المنطقة

البحرين

أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، اليوم الثلاثاء، تدشين مشروع هو الأول من نوعه في المنطقة، موضحةً أنه سيساعد في تنمية وتعزيز العلاقات النيابية الخارجية ومد جسور الصداقة والتعاون بين البرلمانات الوطنية لدول العالم.

ونقلت عن الأمين العام لمجلس النواب المستشار راشد محمد بونجمة، أنه سيتم تدشين مشروع يطلق عليه "البرلمان الرقمي"، لافتًا إلى أنه يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

وأوضح بونجمة، أنه سيتم إطلاق المشروع في يناير المقبل، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تتضمن تفعيل تقديم النواب للأدوات البرلمانية: الاقتراح بقانون والاقتراح برغبة والسؤال البرلماني.

وفي المرحلة الثانية من المشروع سيتم تدشين باقي الأدوات الدستورية التشريعية والرقابية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

وأشار بونجمة إلى، أن مشروع "البرلمان الرقمي" سينفذ بتوجيهات وإشراف ومتابعة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وتنفيذًا للتوجيهات الملكية.

وقال، إن مشؤروع البرلمان الرقمي هو ترجمة للرؤى السامية لعاهل البلاد حمد بن عيسى آل خليفة، بشأن مواكبة مستجدات العصر لدعم الاقتصاد الرقمي، والاستثمار في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتحول الإلكتروني والرقمي، ودعمًا للمسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين.

وأضاف بونجمة، أن الأمانة العامة أصبحت تمتلك الأرضية المناسبة والقواعد اللازمة لبناء هذا المشروع، لافتً إلى أنه سبق وأن أطلقت حزمة مشاريع تقنية لدعم التقدم المطرد للعمل البرلماني.

وتابع، أن مشروع "البرلمان الرقمي" يطور التجربة الديمقراطية الرائدة في مملكة البحرين ، ويحقق ترشيد الإنفاق وتقليل المصروفات، والاستثمار الأمثل والفاعل للموارد المالية، وتوظيفها بالشكل المناسب، البرلماني والإداري والمهني.

كما سيساهم مشروع "البرلمان الرقمي" في البحرين بحسب الأمين العام لمجلس النواب المستشار راشد محمد بونجمة، في تقديم الدعم والمساندة للدبلوماسية البرلمانية، وتنمية وتعزيز العلاقات النيابية الخارجية ومد جسور الصداقة والتعاون بين البرلمانات الوطنية لدول العالم من خلال وسائل الاتصالات الحديثة للتقنيات الإلكترونية أو عبر الاتصال المرئي، وغيرها من التطبيقات الإلكترونية الحديثة والمتطورة.

المصدر : بنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد