"الشعبية" تصدر بيانا حول أحداث السودان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، بيانا صحفيا، حول أحداث السودان، أعربت فيه عن تضامنها الكامل مع الشعب السوداني. 

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي 

الشعبيّة تعرب عن تضامنها الكامل مع الشعب السوداني في وجه الانقلاب 

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تضامنها الكامل مع الشعب السوداني في وجه الانقلاب الذي يقوده "رئيس المجلس السيادي" عبد الفتاح برهان، والذي سبق وأن انقلب على ثورة الشعب السوداني ومطالبه بالحرية والعدالة والدولة المدنية، وقاد قطار التطبيع مع العدو الصهيوني.

واعتبرت الشعبية أن ما جرى ويجري في السودان يأتي في سياق إجهاض استحقاقات ونتائج الفعل الثوري للشعب السوداني، وتجريف للحياة السياسية وتجاوز لتسليم السلطة للمدنيين، وقطع الطريق على مطالب الشعب السوداني في العدالة والكرامة الاجتماعية، بما يؤكد بأن الاستبداد والديكتاتورية والعلاقة مع العدو الصهيوني مقدمة عند الطغمة العسكرية الحاكمة على مصالح وتطلعات ومطالب الشعب السوداني.

ووجهت الشعبية تحياتها إلى عموم الشعب السوداني الحي وقواه الثورية التي تقف صفًا واحدًا رفضًا للاستبداد والديكتاتورية والتطبيع مع العدو الصهيوني. ودعت جميع القوى الوطنية والتقدمية العربية والأممية إلى أوسع تضامن مع الشعب السوداني ودعم مطالبه في الحرية والعدالة والدولة المدنية.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

26/10/2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد