تردد قناة الحوش السودانية الجديد نايل سات 2021 لمتابعة آخر الأخبار الانقلاب العسكري - السودان مباشر

تردد قناة الحوش السودانية 2021

استولى الجيش السوداني على السلطة من حكومة انتقالية يوم الاثنين وقتل جنود ثلاثة أشخاص على الأقل وأصابوا 80 مع اندلاع احتجاجات في الشوارع ضد الانقلاب العسكري.،واعتقل القادة المدنيون في غضون أسابيع فقط كان من المفترض أن يسلم الجيش قيادة المجلس الانتقالي للمدنيين ، والآن أصبح مستقبل السودان مرة أخرى في طي النسيان.

وحل اللواء عبد الفتاح البرهان ، مجلس السيادة العسكري - المدني الذي تم تشكيله لتوجيه البلاد نحو الديمقراطية بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة شعبية قبل عامين.

أعلن البرهان حالة الطوارئ ، قائلاً إن القوات المسلحة بحاجة إلى حماية السلامة والأمن ، لكنه وعد بإجراء انتخابات في يوليو 2023 وتسليم السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة في ذلك الوقت.

وقال "ما يمر به البلد الآن هو تهديد حقيقي وخطر لأحلام الشباب وآمال الأمة".

تردد قناة الحوش السودانية 2021 عبر النايل سات

القمر الصناعي نايل سات

التردد 10815

التردد الجديد 11636

الجودة SD.

معدل الترميز 27500.

معامل تصحيح الخطأ 7/8.

معدل الاستقطاب H.

وتحصن الشباب المعارض للانقلاب في الشوارع مع اندلاع الاشتباكات مع القوات.

وقالت اللجنة المركزية للأطباء السودانيين إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم متأثرين بجروحهم بعد أن أطلق جنود الرصاص عليهم وأن 80 شخصا على الأقل أصيبوا.

وقالت وزارة الإعلام إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ، وهو اقتصادي ومسؤول كبير سابق في الأمم المتحدة ، اعتقل ونقل إلى مكان لم يكشف عنه بعد أن رفض إصدار بيان يدعم عملية الاستحواذ.

وحثت الوزارة ، التي لا تزال موالية لحمدوك ، على المقاومة وقالت إن عشرات الآلاف من المعارضين للاستيلاء نزلوا إلى الشوارع وتعرضوا لإطلاق نار بالقرب من المقر العسكري في الخرطوم. وقالت الوزارة إن موظفي البنك المركزي أعلنوا إضرابًا لرفض الانقلاب.

وقالت الوزارة إن القوات اعتقلت أعضاء مدنيين من مجلس السيادة وشخصيات حكومية ، مضيفة: "نرفع أصواتنا بصوت عالٍ لرفض محاولة الانقلاب هذه".

وقالت أسرته إن مدير الأخبار في التلفزيون الرسمي اعتقل أيضا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن ليس لديها أي شيء تشاركه بشأن مكان حمدوك وحالته. وقال متحدث باسم الوزارة إنها أوقفت 700 مليون دولار من الدعم الاقتصادي للسودان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد