"هأرتس": إسرائيل تعمل لإحباط تهديد الطائرات المُسيرة من قطاع غزة

طائرة استطلاع مُسيرة

قالت صحيفة هأرتس العبرية مساء اليوم الاثنين، ان اسرائيل تسعى جاهدة لإحباط وتحييد تهديد الطائرات المُسيرة المنطلقة من غزة .

وأشارت الصحيفة إلى أن سلاح الجو الاسرائيلي يراقب بكثب النشاطات العسكرية في قطاع غزة ويسعى جاهداً وبكل قوته لإحباط تهديد جميع انواع الطائرات بدون طيار من التسلل الى اسرائيل.

وأضافت ان "حركة حماس عملت على استخدام الطائرات المُسيرة بشكل مكثف ضد اسرائيل خلال الفترات السابقة وخصوصاً في عملية "حارس الأسوار" في شهر مايو المنصرم.

وأوضحت الصحيفة ان "إيران تحذو حذو حركة حماس في استخدام الطائرات المُسيرة ضد اسرائيل من خلال محاولات اطلاقها من سوريا او العراق او من لبنان عبر منظمة حزب الله".

من جانبه قال عميكام نوركين قائد القوات الجوية الاسرائيلية: "الشرق الأوسط ساحة معقدة، يتغير في أي وقت، والتحديات التي نواجهها آخذة في الازدياد، ولذلك يجب علينا أن نكون متقدمين بخطوة على العدو. لأن التهديد لإسرائيل يأتي من قطاعات مختلفة، بدءً من من قطاع غزة، مروراً بسوريا و لبنان و إيران".

هذا ونشرت القناة 13 الاسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر فيديو، زعمت فيه مهاجمة احدى طائراتها المُسيرة المفخخة، راجمة صواريخ كانت مُجهزة للاطلاق تجاه اسرائيل خلال عملية حارس الاسوار.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد