1% فقط من الإسرائيليين يفضلون قضاء إجازتهم الصيفية في تركيا

القدس / سوا / نشرت مجلة "ذا ماركر" الاقتصادية التابعة لصحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد "PORI" والذي أظهر أن نحو 43% من الإسرائيليين الذين يخططون لقضاء عطلتهم الصيفية في الخارج غير راغبين بالتوجه إلى تركيا.

وعلى الرغم من أن الجانبين الإسرائيلي والتركي قد اتفقا على ورقة مسودة من أجل عودة العلاقات إلى مسارها الصحيح بعد مهاجمة جيش الاحتلال سفينة مرمرة التركية التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة في نهاية مايو عام 2010م، على الرغم من هذا كله إلا أن 1% فقط ممن استطلعت آراؤهم سيقضون عطلتهم الصيفية في تركيا.

ووفقاً للمعطيات التي تم نشرها اليوم فإن 12% من الإسرائيليون يفكرون بالتوجه إلى تركيا من أجل قضاء عطلتهم هناك، مقابل 43% منهم عازمون على عدم الذهاب إلى تركيا خلال الصيف الحالي، بينما يعتقد ويفكر بجدية نحو 34% من المستطلعة آراؤهم أنهم لن يذهبوا إلى هناك.

وذكرت المجلة الاقتصادية أن قسم السياحة في وزارة الخارجية الإسرائيلية يتابعون باهتمام بالغ التقارير والتقديرات التي أعلن عنها رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان والتي قال فيها "إن اتفاق المصالحة مع إسرائيل سيتم التوقيع عليها قريباً".

وعلى الرغم من أن نتائج الاستطلاع تدلل على عدم رغبة الإسرائيليين بالذهاب إلى تركيا، إلا أن معطيات نشرتها سلطة الطيران في "إسرائيل" تشير إلى أنه وخلال عيد الفصح الأخير فقط تم تسجيل نحو 33 ألف عملية دخول وخروج لإسرائيليين توجهوا إلى تركيا، أي بمعدل نحو 17 ألف إسرائيلي سافروا لقضاء عطلة العيد هناك.

بينما أوضحت معطيات أخرى تابعة لقسم السياحة في وزارة الخارجية بأن تركيا ستبقى الهدف المفضل للسياح الإسرائيليين في الصيف القادم، مشيرة إلى أن ذلك سيبقى قليلاً جداً مقارنة بالأعوام التي سبقت عملية مرمرة حيث شهد عام 2008م زيارة 550 ألف سائح إسرائيلي إلى تركيا.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد