من هو حمزة بلول وزير الإعلام في السودان ويكيبيديا

حمزة بلول وزير الإعلام في السودان

حثت منظمة العفو الدولية السلطات في السودان ، اليوم الاثنين، على "احترام حقوق الإنسان" في أعقاب اعتقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ومسؤولين آخرين.

وقالت منظمة العفو الدولية في تغريدة على موقع تويتر يوم الاثنين "نشعر بالقلق إزاء التوترات المتصاعدة في السودان في أعقاب ما تردد عن اعتقال رئيس الوزراء وزعماء مدنيين آخرين وفرض حظر على الإنترنت".

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات في السودان إلى احترام حقوق الإنسان بما في ذلك الحق في الحياة ، والحق في حرية تكوين الجمعيات ، والتعبير والتجمع ، سواء خارج الإنترنت أو على الإنترنت ويجب احترام الحق في الاحتجاج السلمي ، الآن أكثر من أي وقت مضى .

حمزة بلول ويكيبيديا

ويعتبر الصحفي حمزة بلول من شباب القوى الوطنية الديمقراطية ولد حمزة بلول في ‎ أربجي، السودان، في أواخر السبعينات.

وحصل حمزة على بكالريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية – مرتبة الشرف – من كلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية في جامعة الخرطوم.

وشغل حمزة عدة مناصب اعلامية خلال مسيرته المهنية فكان محررا مع عدة جرائد كالحرية، السوداني والأحداث.

غطى حمزة استفتاء جنوب السودان كمراسل لصحيفة الشرق القطرية. انضم حمزة إلى موقع النيلان في 2010 التابع لمؤسسة الإعلام عبر التعاون وفي التحول (MiCT) بالتعاون مع مبادرة حوض النيل (NBI) وبدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بتكليف من وزارة الخارجية الألمانية (AA) وعمل كمحرر صحفي في جريدة الجماهير الالكترونية .

حمزة بلول مقيم بدولة قطر وكان موظفا بوزارة الداخلية قبل عدة سنوات، لمع نجمه كصحفي بالقسم السياسي لصحيفة الأحداث الورقية والتي توقفت عن الصدور في العام 2012م.

ووزير الإعلام في الحكومة الانتقالية، وهو حاصل على إجازة في الاقتصاد والعلوم السياسية مع مرتبة الشرف من كلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية في جامعة الخرطوم، وعمل صحفيا لصالح عدد من الصحف السودانية والعربية قبل تعيينه وزيرا للإعلام في حكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك فبراير/شباط 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد